السيسي يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن 82 سجينا

أخبار العالم العربي

السيسي يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن 82 سجيناالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7zq

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالعفو عن بعض الشباب المسجونين، ويضم القرار 82 شابا، بينهم الباحث إسلام بحيري، علما بأن الأغلبية كانت من طلبة الجامعات.

وقالت مصادر مطلعة إن هذا العدد هو الدفعة الأولى من الشباب الذين سيتم العفو عنهم، موضحة أن القرار استند إلى المادة  155 من الدستور، والتي تعطي الرئيس حق العفو عن من صدرت ضدهم أحكام نهائية.

إلى ذلك، أفادت نشوى الحوفي، عضو لجنة العفو الرئاسي، بأن اللجنة بدأت بإعداد القائمة الثانية للشباب المحبوسين من أجل تقديمها إلى السيسي، موضحة أن اللجنة بدأت فى إعداد هذه القائمة قبل أن يتم تسليم القائمة الأولى للرئيس المصري يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضافت، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المعايير التي حددتها اللجنة في وقت سابق هي عدم الانخراط فى أعمال عنف أو توجيه تهمة الإرهاب، موضحة أن أسماء القائمة ستضم الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم في قضايا نشر أو تظاهر.

وأشارت الحوفي إلى أن عمل اللجنة سيمتد إلى ما بعد تاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني، بناء على طلب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والذي أعلنه في بيانه، السبت، وطالب فيه بتوسيع عمل اللجنة.

المصدر: اليوم السابع

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية