مرشح للخارجية الأمريكية يستبعد توجيه ضربة استباقية لكوريا الشمالية

أخبار العالم

مرشح للخارجية الأمريكية يستبعد توجيه ضربة استباقية لكوريا الشماليةجون بولتون المرشح الأوفر حظا لتولي منصب وزير الخارجية يلتقي بوفد من البرلمانيين الكوريين الجنوبين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7vb

استبعد جون بولتون المرشح الأوفر حظا لتولي منصب وزير الخارجية الأمريكي في الإدارة القادمة للرئيس المنتخب دونالد ترامب، أن تشن بلاده ضربة وقائية استباقية ضد كوريا الشمالية.

وقالت النائبة البرلمانية نا كيونغ ون من حزب سينوري الحاكم في سيئول الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن جون بولتون، قالت "بولتن ذكر بأن إمكانية توجيه ضربة وقائية إلى كوريا الشمالية هي صفر، إنه يدرك جيدا الثمن الباهظ الذي ينبغي لكوريا الجنوبية أن تدفعه في تلك الحالة".

وبحسب وسائل إعلام كورية جنوبية، أشار بولتن خلال الاجتماع مع النواب الكوريين الجنوبيين إلى أن القضية النووية الكورية الشمالية على رأس الاهتمامات، نتيجة للاختبارات النووية التي تجريها بيونغ يانغ وإطلاقها الصواريخ، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الاستعداد الشامل ضد الهجمات من الشمال.

يذكر أن بولتن كان مسؤولا رفيعا ودعا لحظر الانتشار النووي في عهد الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، ويعرف بآرائه المتشددة حول كوريا الشمالية والتهديدات الأمنية الأخرى، كما يعتبرحاليا المرشح الأوفر حظا لتولي وزارة الخارجية في إدارة ترامب، إلى جانب كل من المرشحين، عمدة نيويورك رودي جولياني، والسناتور بوب كوركر، ورئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش.

يشار إلى أن وفدا حزبيا يتألف من خمسة أعضاء بقيادة تشونغ دونغ يونغ من حزب الشعب المعارض في كوريا الجنوبية يقوم حاليا بزيارة إلى الولايات المتحدة منذ يوم الاثنين الماضي، في مهمة للتواصل مع إدارة ترامب، وتضمنت الزيارة سلسلة من الاجتماعات مع برلمانيين وخبراء أمريكيين لهم علاقة مع ترامب.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون