برشلونة يصدم القطريين

الرياضة

برشلونة يصدم القطريين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7ug

أعلن برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن شركة "راكوتين" اليابانية، إحدى أهم شركات خدمات الإنترنت في العالم، ستكون الراعي الجديد للفريق الكتالوني، اعتبارا من الصيف المقبل وحتى 2021.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الكتالوني، يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أنَ الشركة اليابانية فازت بالرعاية الرسمية خلفا لشركة الطيران القطرية "Qater Airway"، التي حمل الفريق الكاتالوني شعارها منذ عام 2010 مع وصول المدير السابق للنادي ساندرو روسيل.

وسيبدأ العقد، الذي يتضمن خيار تمديده لعام خامس، اعتبارا من موسم (2017-2018).

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ذكرت أن راكوتن ستدفع مبلغ 60 مليون يورو سنويا لمدة 4 سنوات، وبذلك يحصل النادي الكتالوني على 158 مليون يورو سنويًا من شركات الرعاية.

كما سيحصل النادي، الذي كان معروفا يوما بعدم وجود رعاة لقميصه، على 1.5 مليون يورو إضافية، كلما فاز بالدوري، وخمسة ملايين يورو، في كل مرة يفوز فيها بدوري أبطال أوروبا.
كما وقع برشلونة عقدا لوضع العلامة التجارية لشركة "بيكو" التركية للالكترونيات، على أكمام قمصانه، وشركة "انتل" الأمريكية، لأشباه الموصلات، لوضع علامتها على القميص من الداخل.

وفازت الشركة اليابانية بعقود الرعاية بعد منافسة شرسة مع شركة "علي بابا" الصينية و"هواوي" الصينية بجانب الطيران القطري.

ولم يكن تعاقد برشلونة مع الشركة اليابانية هو الأول بينهما، حيث عقد الطرفان شراكة قبل 10 أعوام، بحضور هيروشى ميكيتانى رئيس "راكوتين"، وذلك بهدف تعزيز اسم الفريق الإسباني في اليابان.

وتعد "راكوتين"، المتخصصة في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية، واحدة من كبرى عشر شركات إنترنت في العالم، وأسهمها مطروحة للتداول في البورصة التكنولوجية اليابانية، وتبلغ قيمة رأسمالها السوقي خمسة مليارات دولار ويعمل لديها أكثر من 3700 موظف.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي