مركز "روسيا الفنية" للمتاحف والمعارض يوسع نطاق مهامه

الثقافة والفن

مركز قاعة في مركز "روسيا الفنية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7p6

ينوي مركز "روسيزو " (روسيا الفنية) للمتاحف والمعارض توسيع دائرة نشاطه من خلال تحقيق مشاريع أيضا في السينما والمسرح والموسيقى المعاصرة.

أعلن ذلك مدير المركز سيرغي بيروف في حديث أدلى به لوكالة تاس" الروسية فقال إن عملية إعادة تنظيم المركز تهدف إلى توليه إدارة اتجاهات جديدة في نشاطه ، وبينها السينما المعاصرة وبرامج الطباعة والموسيقى.

وحسب قوله فقد تم استحداث إدارة جديدة في إطار المركز من شأنها وضع استراتيجية مستقبلية لتطوير الفنون المعاصرة في روسيا. وتعهد سيرغي بيروف بتسليط الضوء على نشاطات جديدة للمركز في منتدى بطرسبورغ الثقافي الذي سيقام يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم في العاصمة الشمالية الروسية.
وأشار بيروف بصورة خاصة إلى افتتاح معرض " XYZT - مناظر تجريدية " الذي كان قد بدأ عمله في إطار مهرجان " الأرض" برعاية الفرنسيين اندرين موندو وكلير باردن اللذين أتيا إلى بطرسبورغ بمسرحية " Pixel " وقاما بأداء دورين فيها.

يذكر أن تاريخ تأسيس المركز يعود إلى عام 1959 حين قامت وزارة الثقافة في روسيا السوفياتية باستحداث إدارة الرصيد الفني. وقد أطلقت عليه آنذاك تسمية مركز "الدعاية الفنية الروسية". وكان من شأنه إقامة المعارض وتزويد المتاحف الروسية بتحف جديدة. واندمج المركز عام 2010 بالمركز الحكومي للفنون المعاصرة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف