داتسون الروسية تزود بمحرك قوي

عالم السيارات

داتسون الروسية تزود بمحرك قويالموديل الروسي لـ داتسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7p2

تزود سيدان وهاتشباك "داتسون" الروسيتا التصنيع حاليا بمحرك بنزين ثماني الصمامات سعة 1.6 لتر ويولد قوة 87 حصانا وتنتجه شركة "أوتوفاز" الروسية.

لكن بحلول عام 2017 سيحصل كلا الموديلين على محرك أقوى ذي 16 صماما ويولد قوة 106 أحصنة. فيما ستقترح تلك المحركات القوية على المشتري في النسخ الغالية الثمن فقط. أما النسخ الرخيصة فستزود، كما كان الحال في الماضي، بمحركات ثمانية الصمامات.

وفي ما يتعلق بصناديق السرعة فإن صندوق السرعة الميكانيكي سينصب في المحرك الذي يولد قوة 106 أحصنة فقط. أما صندوق السرعة الأوتوماتيكي الروسي التصنيع AMT  فلن ينصب في سيارات "داتسون" التي ستزود مستقبلا بصندوق السرعة الأوتوماتيكي الرباعي الياباني Jatco بدءًا من نسخة Trust المزودة بمحرك سعة 1.6 لتر ويولد قوة 87 حصانا والتي يبلغ سعرها 512 ألف روبل ، ما يعادل نحو 8 آلاف دولار.

ولا يتوفر في النسخة الأساسية للسيارة مكيف الهواء، وهناك وسادتا الأمان فقط وروافع الزجاج ومسخنات المرايا والكرسييْن الأمامييْن، فضلا عن مصابيح الضباب والقفل المركزي.

أما النسخة المزودة بصندوق السرعة الأوتوماتيكي ونظام السيطرة على المناخ فيبلغ سعرها 536 ألف روبل ، ما يعادل نحو 8.5 ألف دولار.

المصدر: فيستي. رو