روسيا تواجه رومانيا في مباراة ودية

الرياضة

روسيا تواجه رومانيا في مباراة ودية روسيا تواجه رومانيا في مباراة ودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7ng

يواجه المنتخب الروسي لكرة القدم نظيره الروماني، الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، في إطار استعدادات الدب الروسي لبطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا صيف عام 2017.

وتقام المباراة في العاصمة الشيشانية غروزني، على أرضية ملعب "أحمد أرينا " الذي يتسع لنحو 30 ألف مشجع، والذي افتتح في 2011 ويستخدمه نادي "تيريك".

وستكون هذه المواجهة الخامسة التي يخوضها المنتخب الروسي، تحت قيادة مدربه ستانيسلاف تشيرشيسوف، الذي تم تعيينه خلفا للمدرب ليونيد سلوتسكي المقال، بعد خروج الدب الروسي من الدور الأول في بطولة أمم أوروبا التي أقيمت هذا الصيف بفرنسا.

وحققت روسيا تحت قيادة تشيرشيسوف انتصارا واحدا، كان أمام المنتخب الغاني (1-0) في سبتمبر/أيلول الماضي، وتعادلت في مباراة واحدة، كانت أمام تركيا (0-0)، قبل أن يتعرض المنتخب الروسي لهزيمتين متتاليتين في المواجهتين الأخيرتين، أمام كل من كوستاريكا (3-4) وأمام قطر (1-2).

وتأتي مواجهة روسيا ورومانيا ضمن استعدادات روسيا لبطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، بينما تستعد رومانيا للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث تحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة، وتعرضت لهزيمة قاسية على ملعبها أمام بولندا الجمعة الماضي (0-3).

يذكر أن روسيا تستضيف بطولتي كأس القارات لكرة القدم 2017 وبطولة كأس العالم  2018، ما جعلها تتأهل تلقائيا لنهائيات هاتين البطولتين.

المصدر: تاس

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا