جرحى بانفجار في مدينة اسطنبول التركية

أخبار العالم

جرحى بانفجار في مدينة اسطنبول التركية عمليات الجيش التركي في جنوب وجنوب شرق البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7l1

ذكرت قناة (سي. إن. إن. ترك) الإخبارية الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن 3 أشخاص أصيبوا في انفجار نجم عن طرد أرسل عن طريق خدمة التوصيل إلى شركة إلكترونيات في مالتيبي بإسطنبول.

ومالتيبي منطقة تجارية وسكنية في الشطر الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل الإعلام التركية أن مسلحين يعتقد أنهم تابعون لحزب العمال الكردستاني "بي كا كا" ألقوا عبوة ناسفة على مدرسة للتعليم الأساسي، في ولاية باتمان، جنوب شرقي تركيا.

وبحسب مصادر أمنية، تسبب الهجوم الذي استهدف "مدرسة الجمهورية للتعليم الأساسي"، الكائنة في شارع الجمهورية، بمركز الولاية، عن تحطم زجاج نوافذ المدرسة، ولم يسفر عن سقوط ضحايا.

وإثر الهجوم، زار مدير أمن الولاية محمد علي آق كبلان، المدرسة، فيما بدأ رجال الأمن تحريات بحثا عن منفذي الهجوم.

وكانت هيئة الأركان التركية أعلنت عن تمكن قواتها العسكرية من قتل 57 عنصر من تنظيم حزب العمال الكردستاني، خلال الأسبوع الماضي، وذلك خلال العمليات التي تشنها في عدد من الولايات جنوب وجنوب شرقي البلاد.

وذكرت هيئة الأركان في بيانها الأسبوعي، حول العمليات المستمرة ضد "بي كا كا"، أن "العمليات التي تشنها القوات العسكرية والأمنية في ولايات هكاري وبينغول وشيرناق وباطمان وأغري وموش، وتونجلي مازالت مستمرة".

وأضاف البيان، أن "القوات الأمنية سيطرت على كمية كبيرة من المخدرات، ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات خلال العمليات العسكرية".

وتعيش تركيا في حالة تأهب في الأسابيع الأخيرة بعد سلسلة من الهجمات التي نفذها تنظيم داعش ومسلحون أكراد ويساريون متطرفون.

المصدر: الأناضول

هاشم الموسوي