اللقاء التاسع لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية العرب يباشر عمله في عمان

أخبار العالم العربي

اللقاء التاسع لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية العرب يباشر عمله في عمان اللقاء التاسع لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية العرب يباشر عمله في عمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7en

بدأ السبت 12 نوفمبر / تشرين الثاني في مركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان، أعمال اللقاء التاسع لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية العرب.

ويجري المنتدى تحت رعاية رئيس الوزراء الاردني، هاني الملقي، ويشرف على تنظيمه الاتحاد العربي العام لروابط خريجي الجامعات السوفيتية والروسية، والنادي الأردني لخرجي الجامعات السوفيتية والروسية "ابن سينا"، والجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، بدعم من المجلس التنسيقي لخريجي المؤسسات التعليمية " INCORVUZ-XXI " وممثلية منظمة "Rossotrudnichestvo" في عمان.

ويشارك في الفعالية مندوبون من الجزائر والبحرين ومصر والعراق واليمن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس، وكذلك بعض خريجي الجامعات الروسية من بلغاريا وباكستان وبيرو وبولندا وتنزانيا كضيوف شرف.

ويمثل الجانب الروسي في اللقاء وفود من الجامعات الروسية الرئيسية التي تدرس الطلاب الأجانب، ومن بينها الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، وجامعة القرم الفيدرالية، وجامعة بطرسبورغ للبناء والعمارة، وجامعة بيلغورود التكنولوجية الحكومية، وجامعة أوريول الحكومية وغيرها.

ويشارك في اللقاء أيضا ممثلون عن مؤسسة "العالم الروسي" والرابطة العالمية للخريجين.

وفي كلمته خلال افتتاح المنتدى قيم سفير روسيا في الأردن، بوريس بولوتين، عاليا الدور الذي يلعبه خريجو الجامعات الروسية الأجانب في تطوير العلاقات الثقافية وفي مجال الأعمال بين روسيا والدول الأجنبية.

وخلال حفل الافتتاح ألقى الكثير من المشاركين والضيوف كلمات تطرقوا فيها إلى أهمية هذا الحدث.

وفي ختام القسم الاحتفالي التقى الوفد الروسي مع وزير التعليم العالي الأردني عادل الطويسي، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الروسي الأردني في مجال التعليم والعلوم.

المصدر: jor.rs.gov.ru

 أديب فارس

الأزمة اليمنية