النسخة الـ 14 لماراثون بيروت بحضور سيباستيان كو

الرياضة

النسخة الـ 14 لماراثون بيروت بحضور سيباستيان كو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7e4

تمت كافة الترتيبات لإجراء سباق الماراثون السنوي الـ14 الذي سيقام الأحد في بيروت، في حدث يعكس تطور هذا السباق الذي يحمل التصنيف الفضي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وسيحضر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى اللورد البريطاني، سيباستيان كو، "ماراثون بيروت" كضيف شرف، إلى جانب أسماء كبيرة في عالم أم الألعاب، وأعلن أنه سيشارك في سباق 7 كلم.

وقدمت اللجنة المنظمة للماراثون السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني، سيباستيان كو، بحضور العدائين المحترفين المشاركين في السباق، كما زار كو مدافن الجنود البريطانيين الذين سقطوا إبان الحرب العالمية الثانية في منطقة قصقص ببيروت، وهو تقليد دأب عليه الزوار البريطانيون، وبينهم حاملة الرقم القياسي العالمي في سباقات الماراثون البطلة المعتزلة باولا رادكليف ضيفة النسخة الـ 13 العام الماضي.

وأكد كو، أن رياضة ألعاب القوى تبقى من الألعاب الأساسية في المعادلة الرياضية الأولمبية والدولية، وإنه من تجربته كلاعب عايش ظروف هذه الرياضة وتحدياتها، وبالتالي سيكون أكثر قدرة على معالجة المشكلات. كما زار اللورد البريطاني رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الدين الحريري.

وتبلغ المشاركة في الماراثون  47288 عداءة وعداء هذا العام من 99 دولة في سباقات مختلفة. وهناك 4200 دليل للعدائين، خصوصا لذوي الإحتياجات الخاصة، و5000 متطوع و3504 عداءين أجانب.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت عن أسماء العدائين المحترفين، وأبرزهم لدى الرجال من أثيوبيا سيساي ميكونين ودراجي علي وحوسين إسماعيل وهابتيغبريل أبيبي وليبيتا ديليسا، ومن بريطانيا تيكليسلاسي تسيغاي، والمغربي شاكير بوجطاوي، والأوكراني ديمترو لاشين، والرواندي جون روفوبي، ومن كينيا جاكسون ليمو وإدوين كيبتو وشدراك كوسغاي وفيليمون باروو، واللبنانيون حسين عواضة وعمر عيسى وداود مصطفى ومروان عربي.

أما أبرز المشاركات من أثيوبيا فهن تيغيست غيتاشوي وسعيدة أديلو وحليمة حاييشو وأليمينيش غوتا، والأوكرانية أولينا شوركيهنو، والبيلاروسية سفيتلانا كودزيليش، والكينية باميلا آنيسوموك، والليتوانية رازا درازدوسكايتي، ومن لبنان شيرين نجيم ونسرين نجيم وآلين مرعب وغنى الأسير.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير