RT تزور قصر سكن أوباما المقبل

أخبار العالم

RT تزور قصر سكن أوباما المقبلRT تزور قصر سكن أوباما المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7b7

أفادت مصادر في شركات عقارية أمريكية بأن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سينتقل مع عائلته من البيت الأبيض، بعد تسليم السلطة، إلى قصر فاخر للعيش هناك.

وقامت مراسلة RT برفقة ممثل شركة أمريكية مختصة في العقارات الفاخرة الغالية الثمن، بزيارة القصر العتيد وعرفت بعض التفاصيل.

وكان أوباما قد أعلن سابقا أنه سيبقى في واشنطن لفترة ما بعد تسليمه لمقاليد السلطة إلى خلفه ترامب، وذلك لكي تتمكن أبنتاه – ميليا ( 18 عاما) وساشا( 15 عاما) من إنجاز المرحلة التعليمية في مدرسة Sidwell Friends School الخاصة، حيث درس أبناء الكثير من الرؤساء الأمريكيين.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة كالوراما التي تنوي عائلة أوباما الإنتقال للعيش فيها، تعتبر من أعرق المناطق في واشنطن. وفيها توجد أفخم المباني والمنازل، وكذلك سفارات العديد من الدول الأجنبية. وعلى مسافة ليست بالبعيدة عن الدار المقبلة لعائلة أوباما يوجد مكتب الملحق العسكري الروسي في واشنطن.

ويجب القول إن الدار الجديدة لعائلة أوباما شيدت في عام 1928 وتبلغ مساحتها 2800 متر مربع، وتحيط بها من 3 جهات حديقة كالوراما. وفي المبنى 9 غرف معيشة و8 حمامات. 

وعلمت مراسلة RT أن المالك الأخير للمبنى هو السكرتير الصحفي للرئيس الأسبق بيل كلينتون جو لوكهارت الذي اشتراه في عام 2014 بقيمة 5.3 مليون دولار، وسيقوم بتأجيره لعائلة أوباما.

وجدير بالذكر أن دار عائلة أوباما الجديدة تعتبر أكبر المباني في الشارع الذي تقع فيه، ولكنها ليست الأغلى ثمنا. المهم توجد فيها باحة كبيرة ستسمح لعقيلة الرئيس الأمريكي أوباما، ميشيل أوباما، ممارسة هوايتها المفضلة – زراعة وترتيب حديقة الدار.

المصدر: RT

أديب فارس