الكرملين: بوتين قد يلتقي أوباما خلال قمة "أبيك" في بيرو

أخبار روسيا

الكرملين: بوتين قد يلتقي أوباما خلال قمة الرئيسان الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i77d

صرح السكرتير الصحفي للكرملين دميتري بيسكوف بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما، قد يلتقيان خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي في بيرو.

وقال بيسكوف للصحفيين في نيويورك الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تجري بطولة العالم في الشطرنج لعام 2016: "يتم التحضير لزيارة بوتين إلى بيرو لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. الرئيس أوباما سيكون أيضا في بيرو. والحديث لا يدور عن لقاء ثنائي منفصل، لكن يمكن الافتراض، أنه ستكون لديهما إمكانية للتواصل على هامش القمة".

وأضاف، أن "بوتين يؤيد تحسين العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يجب النظر إلى الأمور بشيء من الواقعية.

وتابع قائلا: "موقف روسيا وموقف الرئيس بوتين معروفان جيدا للجميع، ولكن المرونة لها حدود، والرئيس بوتين من أنصار العلاقات الطيبة. دعونا نرى ما إذا كان التعامل بالمثل سيتجلى".

وفي معرض تعليقه على مستقبل العلاقات الروسية الأمريكية بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أشار بيسكوف إلى أن تصورات بوتين وترامب حيال السياسة الخارجية متقاربة بشكل كبير، إذ أعلن ترامب أن أولوياته هي الولايات المتحدة ومصالحها، واستعداده لإقامة العلاقات والحوار مع أي دولة بالقدر الذي تبديه هذه الدولة من استعداد.

وذكر بيسكوف بأن بوتين، خلال منتدى "فالداي" الدولي، " قال الأمر ذاته، لكن طبعا في حديثه أن الأولوية بالنسبة إليه هي المصالح الوطنية الروسية"، وأضاف: "إذا الرؤى متقاربة بشكل كبير حيال السياسة الخارجية".

يذكر أن ترامب أصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، بعد فوزه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وسيتولى مهام منصبه اعتبارا من 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة