"لينكد إن" معرض للحظر في روسيا

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i765

أعلن المتحدث باسم هيئة الرقابة على الإعلام ووسائل الاتصال الروسية أن روسيا قد تحظر استخدام موقع التواصل الاجتماعي " لينكد إن" في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016 .

وعلقت أنتونينا بريزجيفا المتحدثة باسم الهيئة على الموضوع بالقول: "في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني سيتم إصدار القرار وفقا لقوانين الأحوال المدنية، حيث سيدخل القرار حيذ التنفيذ مباشرة ودون تأخير، ولا نعلم الآن ما إذا كان القرار سيأتي في صالح الهيئة أم في صالح (لينكد إن)، وحال صدور قرار المحكمة سيتم حظر لينكد إن خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أيام".

وأكدت بريزجيفا أن مطالبات هيئة الرقابة بحظر ذلك الموقع تستند إلى القوانين والتشريعات الروسية التي تتعلق بحقوق حماية البيانات الشخصية للمواطنين الروس، ففي العام 2015 أكدت مصادر مختلفة أن 117 مليون حساب شخصي تم اختراقها وتسريب البيانات المتعلقة بها، و"للأسف" لم تقم الشركة المسؤولة عن لينكد إن بالتواصل مع الهيئة لإعلامها بالتدابير التي ستتخذها بعد كل تلك المشاكل.

ويذكر أن هيئة الرقابة على الإعلام ووسائل الاتصال في روسيا كانت قد أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري عن نيتها حظر الموقع المذكور، لكن شركة لينكد إن هددت بالحق في الطعن بالقرار في المحكمة.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

 

فيسبوك 12مليون