"ليلة الفنون" اجتذبت أكثر من مليون زائر في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i763

أعلن المتحدث باسم وزارة الثقافة الروسية أن أحداث فعالية "ليلة الفنون" في روسيا اجتذبت أكثر من مليون زائر في شتى أنحاء البلاد.

وفي تعليق على الحدث الثقافي السنوي الذي جرى في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني قال المتحدث باسم الوزارة "إن فعاليات ليلة الفنون التي شهدتها البلاد والتي ضمت أكثر من 2500 حدث توزع في 83 منطقة في روسيا، شهدت إقبالا مضاعفا هذا العام، فعدد الزوار زاد بمعدل الضعفين تقريبا عن عدد الزوار في العام الماضي، فبلغ قرابة مليون زائر".

كما شهد العديد من المسارح والمؤسسات الثقافية في مختلف أنحاء روسيا لقاءات مع الكثير من الممثلين والكتاب والفنانين والموسيقيين، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية والمعارض.

وأهم ما ميز الحدث الثقافي هذا العام ليس هو عدد الزوار الكبير فقط، بل إن وزارة الثقافة عملت على استحداث تطبيق مكن المهتمين من معرفة أماكن ومواعيد جميع الأحداث التي خطط لها، كالحفلات والمعارض وغيرها من الأمور الثقافية الأخرى.

وليلة الفنون هي عبارة عن فعالية سنوية تجرى في روسيا كل عام، حيث يفتح العديد من المعارض والدور الفنية الثقافية أبوابه للزوار مجانا، ليتمكن أكبر قدر من الناس من الاطلاع على الأعمال الفنية.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر