أسود الأطلس يتأهبون للانقضاض على "الفيلة"

الرياضة

أسود الأطلس يتأهبون للانقضاض على المنتخب المغربي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i74r

قال هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه لا بديل عن الفوز على ساحل العاج، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره العاجي السبت المقبل، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتتصدر ساحل العاج المجموعة الثالثة بثلاث نقاط بعد الفوز على مالي في الجولة الأولى، بينما يمتلك المغرب نقطة واحدة في رصيده، حصل عليها من تعادله سلبيا خارج ملعبه مع الغابون في الجولة الماضية.

وقال رينارد في مؤتمر صحفي: "علينا استغلال عاملي الأرض والجمهور أمام منافس قوي، سيجعل اللقاء صعبا في ظل امتلاكه خط وسط يعج بالنجوم. إنه منتخب يعتمد على التقدم سريعا للأمام، مما يفرض علينا اللعب بذكاء وعدم ارتكاب أخطاء".

وأضاف "يبقى الهدف هو تحقيق الفوز، لأن ذلك سيعزز من فرصنا في تحقيق الهدف الأكبر وهو تصدر المجموعة. تنتظرنا أربع مباريات أخرى صعبة من بينها، الخروج في آخر جولة في ضيافة ساحل العاج وأي نتيجة غير الفوز ستزيد من صعوبة المهمة".

وتابع "الجمهور المغربي يرغب في مباراة حماسية، لكن عليه أن يعلم أنه ستكون هناك فترات صعبة بسبب ضيق المساحات، مما يفرض علينا أن نكون أكثر تركيزا، كما ينبغي علينا الحذر من الركلات الثابتة بل وحتى من رميات التماس، في ظل وجود لاعب مثل سيرج اوريه قادر على صنع الفارق، كما علينا الحذر الشديد من المرتدات السريعة".

وأشار رينار إلى غياب نبيل ديرار ومنير عبادي بسبب الإصابة، فيما انضم لاحقا كريم الأحمدي وعزيز بحدوز.

يذكر أن  الجامعة المغربية لكرة القدم، تعاقدت مؤخرا مع الفرنسي هيرفيه رينارد، ليكون على رأس الإدارة الفنية، لتحقيق حلم بلوغ المونديال الروسي.

وتطمح الجامعة كذلك من خلال تعاقدها مع المدرب الفرنسي، أن تساهم تجاربه الناجحة في إفريقيا (فاز بكأس أمم إفريقيا عام 2012 مع زامبيا و2015 مع ساحل العاج) في استعادة الكرة المغربية لأمجادها على الصعيدين الإفريقي والعالمي.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض