طلاب معاهد سينما من 39 دولة سيشاركون في مهرجان دولي في روسيا

الثقافة والفن

طلاب معاهد سينما من 39  دولة سيشاركون في مهرجان دولي في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6y7

تستضيف روسيا بين الـ 14 و 18 من نوفمبر/تشرين الثاني 2016 المهرجان الدولي لطلاب معهد السينما VGIK في موسكو والذي سيحضره طلاب من 39 دولة مشاركة.

وبحسب فلاديمير ماليشيف المدير المشرف على المهرجان" سيشارك في  المرحلة الثانية من المهرجان ممثلون عن 47 معهدا سينمائيا من 39 دولة، والمهرجان فرصة لنا لنعرف ما إذا كنا نواكب نظام التعليم السينمائي العالمي.. فالطلاب الأجانب يتطلعون للتعرف على جامعاتنا، ونحن مهتمون بأن تعرض أفلامهم بشكل أكبر خلال المهرجان".

وأضاف ماليشيف: "يجري المهرجان عادة على مرحلتين، المرحلة الأولى وقد سبق أن جرت ما بين الـ 17 و 29 من أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام حيث تنافس الطلاب على مستوى الجامعات، أما في المرحلة الثانية التي ستجري ما بين 14 و 18 نوفمبر/تشرين الثاني فستتنافس فيها أعمال من روسيا وعدة دول أجنبية كالصين والأرجنتين والبرتغال والولايات المتحدة وبلدان أخرى. ومن بين الأعمال الروسية التي سيتم عرضها، "الجنة" لبوريس أكوبوف، و"الحشد برؤية أوسع" لألكسندر زوبوفلينكو، و"رحلة إلى النجوم" لكسينيا شاتيلوفا، و"صيد النمر" لألينا ناتاخينا و"لايف" لمكسيم لوكيانيتس".

أما لجنة التحكيم في المهرجان فستضم المخرج البولندي زانوسي كشيشتوف ومقدمة البرامج النمساوية كاتيا فيدرشبان والكرواتية تاتيانا فوييتش ومصمم الرسوم المتحركة البيلاروسي ميخائيل توميلبيا والمنتج إيفان كودريافتسيف والمصور السينمائي سيرغي ماتشيلسكي والكاتبة المسرحية يلينا إيسايفا.

وعن منظمي المهرجان علق المنتج والمخرج الروسي فيودور بوبوف بالقول: "نحن نحاول تعزيز العلاقات بين معه السينما VGIK والمنظمات الأخرى، والمهمة الرئيسية للجنة التحكيم هي تحقيق التوازن والمساواة والمهنية ما سيساعد على تقييم الأعمال بشكل معمق".

وأشار المشرفون على المهرجان إلى أن فعالياته ستجري في 11 موقعا، حيث سيتمكن المشاركون من التواصل مع سكان 62 مدينة روسية كفولغوغراد وفلاديمير ويكاتيرينبورغ وكراسنويارسك وغيرها من المدن.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر