فيسبوك يحطم كل التوقعات

العالم الرقمي

فيسبوك يحطم كل التوقعاتفيسبوك يحطم التوقعات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6wu

حققت شركة فيسبوك ارتفاعا في الإيرادات الفصلية قدره 55.8% لتتخطى تقديرات المحللين، كما ارتفعت مبيعات الخدمة الدعائية على الهواتف الذكية.

وشكلت عائدات الإعلانات على تطبيق الهواتف الذكية 84% من إجمالي عائدات إعلانات فيسبوك (6.82 مليار دولار) مقارنة مع 78% في العام السابق.

وتوقع المحللون متوسطا إجماليا للإيرادات الإعلانية بحوالي 6.71 مليار دولار، وفقا لشركة الأبحاث FactSet StreetAccount.

وكشفت شركة فيسبوك عن استخدام نحو 1.79 مليار شخص لموقعها شهريا بزيادة قدرها 16% عن العام السابق. وأكثر من 90% من مستخدمي فيسبوك يسجلون الدخول إلى الموقع من خلال الأجهزة الذكية.

وارتفع إجمالي الإيرادات إلى 7.01 مليار دولار بعد أن كان 4.50 مليار دولار، وذلك بالمقارنة مع متوسط توقعات 6.92 مليار دولار وفقا لـ Thomson Reuters I/B/E/S.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن أن 0.5% من سكان العالم يتصلون بالانترنت بفضل مبادرات موقع فيسبوك، مدعيا أن موقع Internet.org ساعد 40 مليون شخص على الاتصال بالانترنت.

ووصل هذا الرقم (40 مليون مستخدم) إلى نحو 3 ملايين في يوليو/تموز 2014، و15 مليون في العام الماضي ليرتفع إلى 25 مليونا في شهر مايو/أيار.

وترغب فيسبوك باستخدام طائرات "Aquila" وهي طائرات دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المتقدمة للوصول إلى المناطق النائية.

وتواجه فيسبوك منافسة شديدة من جانب تطبيق سناب تشات لتبادل الصور والرسائل، لذا تسعى إلى إضافة ميزات جديدة للحفاظ على مستخدميها وجذب المعلنين. وقالت الشركة في سبتمبر/أيلول إن القاعدة الإعلانية على انستغرام وصلت لأكثر من 500 ألف في غضون 6 أشهر.

ووصل عدد مستخدمي انستغرام لنحو 500 مليون مستخدم في شهر يونيو/حزيران.

وحاولت فيسبوك تعزيز مشاركات مستخدميها في مواقع العمل خلال الشهر الماضي، من خلال إطلاق نسخة الاشتراك القائم على أساس الشركات في تطبيق الهاتف الذكي.

وأطلقت فيسبوك أيضا ميزة Marketplace التي تسمح للأشخاص بشراء وبيع المواد محليا، وركزت على الفيديو من أجل رفع القدرة على المنافسة مع يوتيوب غوغل.

وتوقعت فيسبوك تحقيق 22 مليار دولار في عائدات الإعلانات على أجهزة الموبايل في عام 2016. فوفقا لشركة eMarketer وصلت الزيادة عن عام 2015 إلى نحو 67%. ومن المتوقع أن ترتفع العائدات إلى نحو 26 مليار دولار أي بزيادة قدرها 52% من إجمالي الإيرادات الإعلانية.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون