أحدث ابتكارات الرجل الحديدي.. أسطح منازل مجهزة للطاقة الشمسية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6wf

أعلن المدير التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، عن خطط لتصميم وبيع رفوف وأسطح تعمل بالطاقة الشمسية مع بطاريات أطول عمرا وذلك ضمن حدث جرى في استوديوهات يونيفرسال في لوس أنجلس.

وكشفت تسلا عن نظام البطاريات المُحدَث Powerwall 2 والألواح الشمسية التي ستمكن أصحاب المنازل السكنية من استبدال كامل الأسطح بتقنيات أفضل، مما يجعل المنازل تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل.

وتتكون الأسطح الزجاجية من خلايا شمسية متكاملة، وهي تبدو جيدة وأفضل من الأسطح والرفوف التقليدية، وفقا لـ موسك. وصُممت الأسطح بتطبيق طريقة الطباعة الثلاثية الأبعاد "hydrographically printed".

وهنالك إصدارات مختلفة من الألواح الشمسية، ولكن تسلا تقول إن ألواح الزجاج هي أكثر ديمومة من أسقف القرميد التقليدية. وقد حصل تعاون في ما بين SolarCity وتسلا من أجل إنتاج اللوحات الشمسية، وتحاول تسلا الاستحواذ على SolarCity مقابل 2.6 مليارات دولار، وسيصوت المساهمون من كلتا الشركتين على الاستحواذ المقترح في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

ويمكن لنظام Powerwall 2 تخزين 14 كيلوواط من الطاقة الفائضة، ويمكن إدخالها في الأرضية أو الحائط من الداخل أو الخارج. ويقول موسك إن هنالك 3 قطاعات مرتبطة بالطاقة الشمسية: "الألواح الشمسية" والتخزين "البطاريات" والنقل "السيارات الكهربائية"، ويخطط موسك لبيع هذه المنتجات الثلاثة من خلال تسلا.

وسيتمكن العملاء حاليا من شراء الألواح الشمسية وكذلك بطاريات Powerwall مباشرة من شركة واحدة هي تسلا، ويشير موسك إلى أن هنالك 4 أو 5 ملايين من الأسقف الجديدة تُصمم كل عام في الولايات المتحدة، وستكون المنتجات بأسعار تنافسية بالنسبة للأسقف التقليدية المزودة بالطاقة الشمسية.

وأوضح الملياردير موسك، الملقب بالرجل الحديدي، أن Powerwall 2 ستكون جزءا من عملية الإطلاق، وهي البطارية التي تنتجها تسلا لتخزين الطاقة الفائضة من الألواح الشمسية، وستبلغ قيمتها 5.500 دولار.

المصدر: ذا فيرج

ديمة حنا

أفلام وثائقية