سلطات طرابلس تشتكي من "المعزة" و"العصفور"

أخبار العالم العربي

سلطات طرابلس تشتكي من السياحية - طرابلس - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6uq

اتهمت قوات التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية الليبية مجموعات مسلحة تنتمي إلى مدينة مصراتة باقتحام مبنى المصرف التجاري الوطني بحي الأندلس بالعاصمة طرابلس.

وقالت قوات التدخل السريع الليبية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن نحو 50 مسلحا ينتمون لهذه الجماعات جاءوا على متن 10 سيارات مسلحة وقاموا بطرد الموظفين ورجال الأمن المكلفين بحراسة المصرف.

وذكرت هذه الجهة الأمنية أن المسلحين كانوا بقيادة "حمزة الملقب بالمعزة" وآخر يدعى "العصفور من مدينة مصراتة"، مناشدة أهالي وحكماء وأعيان مدينة مصراتة بسحب أبنائهم لإعادة فتح المرفق المصرفي أمام "سكان مدينة طرابلس وذلك نتيجة ظروف البلاد ونقص السيولة فيها، علما أن القوة التي تقوم بتأمين المصرف والتي تم طردهم بالقوة هي قوة التدخل السريع المكلفة رسميا من إدارة المصرف بتأمينه منذ عام 2014".

إلى ذلك، قتل شخص إثر اشتباكات بين جماعات مسلحة في منطقة السياحية بالعاصمة الليبية طرابلس، اقتحم عقبها مسلحون مكتب صرافة بالمنطقة وقاموا بإحراقه.

وذكرت "بوابة الوسط" أن الاشتباكات المسلحة اندلعت إثر خلاف على تحويلات مالية بأحد مكاتب الصرافة، مضيفة على لسان شهود عيان "أن مكتب الصرافة الذي تعرض للحرق على يد مسلحين هو مقر شركة معاملات للخدمات المالية.. ويقع قرب مسجد بدر في منطقة السياحية، وأن عملية التدمير تلك جاءت عقب سقوط القتيل، ولم يعرف ما إذا كان القتيل أحد موظفي الشركة أو من المواطنين أو المسلحين".

وأشار المصدر إلى تضارب الأنباء بشأن هوية المسلحين المهاجمين لمقر الشركة، مضيفة أن المؤسسات المالية والمصارف في طرابلس ومناطق كثيرة من ليبيا تتعرض لعمليات ابتزاز من قبل المسلحين الذين يحاولون السيطرة على حركة الحوالات والبطاقات المصرفية والسيولة.

المصدر: بوابة الوسط + موقع قوة التدخل السريع – وزارة الداخلية

عبد الله عامر

الأزمة اليمنية