سقوط العملاقين زينيت بطرسبورغ وتسيسكا موسكو

الرياضة

سقوط العملاقين زينيت بطرسبورغ وتسيسكا موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6oy

مني فريق زينيت بطرسبورغ بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه تيريك، في الجولة 13 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بينما سقط تسيسكا موسكو في عقر داره في فخ التعادل أمام أمكار.

ففي المباراة التي جرت، يوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة غروزني، حقق فريقها المحلي فوزا ثمينا على ضيفه فريق زينيت بطرسبورغ أمام بهدفين مقابل هدف واحد.

ويدين أصحاب الأرض بالفضل في فوزهم لمهاجمهم المونتينيغري بيكيم بالاي، الذي أحرز الهدفين في الدقيقتين (34 و39). وذلك ردا على الهدف المبكر لفريق العاصمة الشمالية، الذي سجله السلوفاكي روبرت ماك، عند الدقيقة العاشرة من انطلاق صافرة البداية.

أما في المباراة التي جرت على ملعب "أرينا تسيسكا"، المغطاة بالثلوج، فقد فرض فريق أمكار، القادم من مدينة بيرم، التعادل على مضيفه تسيسكا موسكو، حامل اللقب، في عقر داره، بهدفين لكل منهما.

وسجل هدفي أصحاب الأرض كل من قلب الدفاع سيرغي إيغناشيفيتشن ولاعب الوسط الصربي زوران توشيتش في الدقيقتين (18 من ضربة جزاء، 45) على التوالي. بينما سجل هدفي الضيوف كل من غيورغي دجيكيا، وميخائيل كوستيوكوف في الدقيقتين (25 و27) على الترتيب.

وتوقف رصيد زينيت بطرسبورغ، بعد هذه الهزيمة المفاجئة، عند 28 نقطة، وبقي في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر سبارتاك موسكو، الذي تغلب على مضيفه توم بهدف وحيد، يوم السبت، في مدينة تومسك.

بينما صعد تيريك إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة، متجاوزا بفارق نقطتين تسيسكا موسكو، الذي تراجع إلى المرتبة الرابعة.

أما أمكار، فقد رفع رصيده إلى 21 نقطة، وتقدم إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري.

المصدر: RT

نايف الكوردي