ليفربول يتربع على عرش صدارة البريمير ليغ

الرياضة

ليفربول يتربع على عرش صدارة البريمير ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6oj

اعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن أمطر شباك ضيفه واتفورد (6-1) في المباراة التي جمعتهما، الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة 11 للدوري.

وافتتح السنغالي ساديو ماني، مهاجم الريدز، مهرجان الأهداف في الدقيقة 27، وضاعف زميله البرازيلي فيليب كوتينيو النتيجة في الدقيقة 30، وعزز الألماني ايمري تشان قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول. وأضاف البرازيلي الآخر روبرتو فيرمينو الهدف الرابع في الدقيقة 57، قبل أن يعود ساديو ماني ويوقع على الهدف الشخصي الثاني له والخامس للريدز مع مرور ساعة كاملة من بداية اللقاء. وقلص المدافع الهولندي داريل يانمات الفارق عند الدقيقة 75، قبل أن يختتم مواطنه جيورجينهو فاينالدوم مهرجان الأهداف بتسجيله السادس لأصحاب الأرض عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، على ملعب "إنفيلد".

ورفع ليفربول رصيده إلى 26 نقطة، وانتزع صدارة الدوري بفارق نقطة من تشيلسي، الذي تصدر ترتيب البريمير ليغ برصيد 25 نقطة، ليوم واحد، وذلك بعد أن اكتسح ضيفه إيفرتون بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما، يوم السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في العاصمة لندن.

وتراجع مانشستر سيتي إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بعد سقوطه في فخ التعادل (1-1) في عقر داره على ملعب "الاتحاد" أمام ميدلزبره، العائد حديثا إلى دوري الأضواء.

كما تراجع فريق أرسنال إلى المركز الرابع بدلا من الصدارة، بعد تعادله هو الآخر على ملعبه "الإمارات" في العاصمة لندن، مع توتنهام (1-1) في "الديربي" اللندني الذي جمعهما، يوم الأحد.

المصدر: RT

نايف الكوردي