تصميم "سراويل داخلية" تنقذ الرجال من ضعف الخصوبة

العلوم والتكنولوجيا

تصميم "Duoo Hopeful"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ke

حذر الخبراء الرجال الذين يحملون هواتفهم الذكية في جيوبهم من أنهم يرفعون درجة حرارة حيواناتهم المنوية، وهو الدافع وراء ابتكار طلاب فرنسيين لسراويل داخلية للحماية من الأشعة الضارة.

ويحمل التصميم اسم "Duoo Hopeful" ويحمل نسيجه خيوطا فضية تعمل على حماية مرتديها من الموجات الكهرومغناطيسية بنسبة 99%.

ووفقا لبعض الدراسات فإن الرجال الذين يحتفظون بهواتفهم داخل جيوبهم يعرضون أنفسهم للإشعاع مما يقلل من فرص إنجابهم للذرية.

وفي محاولة لمكافحة انخفاض الخصوبة لدى الرجال بسبب اشعاعات الهواتف الذكية قام ثلاثة طلاب فرنسيين بابتكار السروال الداخلي "Duoo Hopeful". وقال أنطوني سيرولي أحد المخترعين الثلاثة: "لقد حصلنا على الفكرة عندما شاهدنا دراسة عن تأثير الموجات الكهرومغناطيسية للهواتف الذكية على معدلات الخصوبة لدى الرجال"، وأضاف "أرنا تصميم شيء يكون متصلا بالأشخاص في جميع الأوقات لحمايتهم".

ويمكن للمستهلكين اختيار السروال المناسب من بين 4 ألوان مختلفة هي الأحمر والأزرق والرمادي والأخضر وتصل تكلفة السروال الداخلي الواحد إلى 26.88 دولارا، وقد صممت جميعها من القطن والبوليستر وألياف لدنة مع خيوط الفضة، وينشئ نسيج الفضة ما يسمى بقفص فاراداي، فعندما تضرب الموجات الكهرومغناطيسية هذا القفص يتم تشتيتها بطريقة تمنعها من الدخول إلى القفص.

وذكر الموقع الالكتروني للمنتج أنه "تم اختيار المواد المستخدمة في السروال الداخلي بعناية كبيرة، ولدينا تقنية حياكة مخصصة لملابسنا الداخلية والتي تجلب إلى النسيج خفة ومقاومة وتهوية، فهو منتج ثمين جدا لحياتنا اليومية".

ويقول سيرولي إنه تم شراء أكثر من ألفي قطعة من المنتج عبر شبكة الانترنت.

يذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى أن وضع الهواتف بالقرب من الأعضاء التناسلية للرجال لفترة طويلة من الزمن، يقلل عدد الحيوانات المنوية، كما بيّنت دراسة أخرى أن الحيوانات المنوية الباقية على قيد الحياة تتعرض للتلف والضرر.

المصدر: "دايلي ميل"

فادية سنداسني