الملكية الأردنية "تناكف" الأمير علي

أخبار العالم العربي

الملكية الأردنية الأمير الأردني علي بن الحسين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6k8

عبر الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن استيائه من شركة الملكية الأردنية لرعايتها ناديا في إسبانيا دون إعلام الاتحاد الذي رفضت الشركة الاستمرار برعاية أنشطته.

ووجه الأمير الأردني علي بن الحسين انتقادا لاذعا لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وسياساتها، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن قامت الملكية، من خلال شركة أجنبية تسيطر على إعلانات الترويج فيها، برعاية نادي كرة قدم إسباني وإبلاغ اتحاد كرة القدم الأردني أنها لم تعد ترعى أنشطته على الرغم من أنها الناقل الوطني للمملكة الأردنية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أردنية.

وكتب الأمير الأردني: "من يديرون الملكية يجب أن يكون لديهم المزيد من الاحترام وكرامة النفس والإيمان بما لدينا، عندما تحمل اسم بلدنا عليك أن تحترم من تمثلهم".

كما أضاف علي بن الحسين أن أقل ما يمكن أن يقال عنه إنه خرق لوسائل الإعلان المتعارف عليها من قبل الناقل الوطني الأردني.

وأشار رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم إلى أن الاتحاد قبل، على مدى سنوات، بضرورة أن ترعى الشركة فرق كرة القدم الوطنية مع الحد الأدنى من الاستثمار كواجب وطني، بدلا من التعامل مع شركات طيران أخرى يمكن أن توفر لنا صفقات أفضل، معرجا بالقول: "نحن كاتحاد أردني لكرة القدم قبلنا الصفقة".

وأفاد علي بن الحسين بأنه فوجئ بأن شركة الطيران الأردنية لم تعد تريد رعاية أنشطة الاتحاد وذلك قبيل كأس العالم للنساء تحت سن 17 عام.

وبين الأمير الأردني أن الشركة كان باستطاعتها الاستمرار في رعاية اتحاد كرة القدم ورعاية النادي الاسباني في الوقت نفسه.

واختتم النص الذي نشره على "فيسبوك" قائلا: "اعتذر، لكن كان لا بد لي أن أقول ذلك".

الملكية الأردنية ترد

ولم تمض ساعات على انتقاد الأمير علي لها حتى عبرت الملكية الأردنية، في خبر دعائي، عن فخرها بدعم النادي الإسباني.

كما أعلنت، في بيان، السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني، أنها وقّعت اتفاقا أصبحت بموجبه الراعي الرسمي لنادي "ليغانيس" الذي يلعب في الدوري الإسباني لكرة القدم، للموسم 2016-2017.

وجاء في البيان، أنه تم توقيع الاتفاق في العاصمة الإسبانية مدريد، الجمعة، بحضور مسؤولين من الخطوط الأردنية وإدارة النادي والرئيس التنفيذي للدوري الإسباني (ليغا) خافيير تيباس.

وأوضح البيان أن فريق "ليغانيس" سيواجه في أولى مبارياته بعد إرتداء لاعبيه القمصان الموسومة بشعار الملكية، نادي ريال مدريد على أرض ملعب سنتياغو برنانيو يوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقل البيان عن المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية، سليمان عبيدات، قوله إن رعاية الشركة للنادي تأتي في سياق مساعي الملكية المتواصلة لتعزيز حضورها ومكانتها في القارة الأوروبية.

وأضاف عبيدات أن الرعاية التي تقدمها الملكية لأحد أندية الدرجة الأولى الممتازة في الدوري الإسباني من شأنها أن تسهم في لفت الأنظار العالمية إلى الأردن والملكية الأردنية كشركة رائدة ومتميزة في منطقة الشرق الأوسط، والإسهام في الجهود المبذولة من مختلف الجهات المعنية على الصعيد الوطني للترويج السياحي للأردن.

ولم تكشف الشركة الأردنية عن المبلغ الذي ستدفعه بموجب هذا الاتفاق.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية