الصين تطلق صاروخ فضاء يعمل بالوقود الصلب

الفضاء

الصين تطلق صاروخ فضاء يعمل بالوقود الصلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6hc

ذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن الصين تعتزم إطلاق صاروخ الفضاء " Kuaychzhou-1" العامل بالوقود الصلب في شهر ديسمبر/كانون الأول 2016.

ووفقا للمتحدث باسم الشركة الصينية لصناعات الفضاء CASIC، يخصص صاروخ Kuaychzhou-1 للأغراض التجارية، وسيستخدم لإيصال الأقمار الصناعية التي لا يتجاوز وزنها الـ 300 كغ إلى مدارات فضائية قريبة من الأرض.

والجدير بالذكر أن الصين كانت قد أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي عن نيتها إحداث أول منشأة للصناعات الفضائية التجارية في مدينة "ووهان " الصينية، ووقعت السلطات المحلية لمدينة ووهان حينذاك عقود بناء تلك المنشأة مع شركة CASIC للصناعات الفضائية.

ووفقا لـ"تشانغ دي" نائب مدير "CASIC"، من المتوقع، مع حلول العام 2020، أن تكون منشأة "ووهان" قادرة على إنتاج 50 صاروخا و140 قمرا صناعيا سنويا.

وكان "دي" قد أعلن في وقت سابق أن بكين تعتزم بدء عمليات الإطلاق التجاري لصاروخها الجديد "Kuaychzhou-11"إلى الفضاء مع حلول عام 2017.

وذكر دي أن الشركة تعتزم تصنيع أكثر من 10 صواريخ فضاء مختلفة، مهمتها الأساسية نقل أقمار صناعية صغيرة الحجم إلى مدارات فضائية منخفضة.

وفي شهر مارس/آذار أعلنت شركة "CASIC" أنها تنوي إنشاء شركة تابعة، بغية دخول السوق الدولية لإطلاق الأقمار الصناعية، ولهذا الغرض تم استحداث شركة Expace Technology Co.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر