استطلاع: معظم العرب مستاؤون من كلينتون وترامب

أخبار العالم

استطلاع: معظم العرب مستاؤون من كلينتون وترامبهيلاري كلينتون ودونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6c0

أظهر استطلاع للرأي العام العربي أن نحو نصف سكان المنطقة (47%) يفضلون الامتناع عن التصويت في حال توفرت لهم فرصة التصويت بالانتخابات الأمريكية ، بينما يفضل 44% منهم اختيار كلينتون.

وأشار الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة "عرب نيوز" السعودية وشركة "YouGov" الدولية إلى أن 9% فقط من المواطنين العرب يفضلون مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب على منافسته في انتخابات الرئاسة الأمريكية مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

ويرى 78% من المشاركين في الاستطلاع أن كلينتون ستكون الاختيار الأفضل للعالم العربي، وكانت مواقف المرشحة الديمقراطية بشأن المهاجرين في الولايات المتحدة والتغير المناخي والسياسة الأمريكية تجاه إسرائيل قد حظيت بدعم أكبر في المنطقة العربية.

من جهة أخرى، يعتبر 22% من المواطنين العرب ترامب اختيار أفضل للعالم العربي، معربين عن تأييدهم لمواقف المرشح الجمهوري في مجالات الأمن والرقابة على حدود البلاد والإجهاض. وقال حوالي 90% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يعارضون فرض المزيد من الرقابة على الحدود في حال شعورهم بأن أمن البلاد مهدد من قبل مجموعة معينة.

ويرى حوالي 46% من المواطنين العرب أن الولايات المتحدة يجب أن ترسل قوات لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي بالمنطقة وأن تتعاون بشكل وثيق مع روسيا في تسوية الأزمة السورية، بينما يعارض 54% إرسال قوات أمريكية إلى المنطقة، لكنهم يفضلون مشاركة واشنطن بشكل أكبر في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين وتسليح المعارضة المعتدلة وزيادة الضربات ضد "داعش".

ويشار إلى أن الاستطلاع المذكور، أجري في شبكة الإنترنت بين 14 و21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشمل آراء عينة تتكون من 3017 شخصا ينتمون إلى 18 بلدا عربيا.

المصدر: Arab News

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون