الجيش السوري يدعو المسلحين إلى مغادرة حلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يدعو المسلحين إلى مغادرة حلبالهدنة الإنسانية في حلب بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6an

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أنها قررت منح مهلة إنسانية تبدأ من يوم الجمعة القادم ولمدة 10 ساعات حقنا للدماء.

وأصدر الجيش السوري بيانا جاء فيه "حرصا من القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على حقن الدماء قررت منح مهلة إنسانية يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، وستكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقا مفتوحة لخروج المسلحين، ومن يرغب من المدنيين".

ودعا الجيش جميع المسلحين إلى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من هذه الفرصة ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر "الكاستيلو" شمالا ومعبر سوق الخير – المشارقة باتجاه إدلب.

كما وطلب الجيش من المواطنين الراغبين بمغادرة الأحياء الشرقية استخدام المعابر الستة المحددة سابقا لخروج المدنيين والجرحى والمرضى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر، في وقت سابق، بإعلان هدنة إنسانية جديدة في حلب السورية الجمعة، وذلك في الوقت الذي يتمسك فيه الطيران الروسي والسوري بتعليق الطلعات في سماء المدينة.

وقال الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية: "نظرا لعجز شركائنا الأمريكيين عن الفصل بين المعارضة والإرهابيين، نتوجه مباشرة إلى جميع قادة التنظيمات المسلحة بدعوة وقف القتال والخروج من حلب مع أسلحتهم. وقد تم فتح ممرين لهم، وسيتم سحب كافة القوات الحكومية والمعدات من محيطهم".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية