خامنئي: مناظرات مرشحي الرئاسة الأمريكية تظهر "تدني" قيم بلادهم

أخبار العالم

خامنئي: مناظرات مرشحي الرئاسة الأمريكية تظهر المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6a7

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي إن المناظرات بين مرشحي الرئاسة الأمريكية، تظهر أن "تدني القيم الإنسانية وحقوق الإنسان والتمييز العنصري" أصبح واقعا في المجتمع هناك.

وذكر خامنئي الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال استقباله الآلاف من طلبة الجامعات والمدارس عشية "يوم مقارعة الاستكبار العالمي" (ذكرى حادثة اقتحام مجموعة من الطلاب في إيران السفارة الأمريكية)، أنه يجري الكشف خلال هذه المناظرات بشكل علني عن حقائق وفضائح تحصل داخل الولايات المتحدة، ونحن كنا نتحدث عما هو أقل من ذلك بكثير، لكن لم يصدقها البعض أو أنهم لم يريدوا تصديقها، لكن تصريحات هذين المرشحين في مناظراتهما تظهر انعدام القيم الإنسانية في بلادهما".

وأشار المرشد الإيراني إلى "ما ورد في هذه المناظرات حول التمييز العنصري والفقر في الولايات المتحدة واستحواذ فئة تشكل واحدا بالمئة من الشعب الأمريكي علي 90% من ثروات البلاد".

وأكد خامنئي أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد التقدم والتطور لبلاده، مشيرا إلى أنها تعمل على إعاقتها. وقال إن التفاوض مع واشنطن لن يساعد في حل المشاكل الاقتصادية.

وعلل خامنئي أهمية عدم التفاوض مع الولايات المتحدة لسببين وهما أن "الأمريكيين يتصفون بالغدر والحيلة وعدم الوفاء وثانيا أنهم في الوقت الحالي يعانون من مشاكل داخلية ويبحثون عن طرق للخروج من أزماتهم السياسية والاقتصادية والدولية والأخلاقية".

وتساءل: "هل بإمكان مثل هذا البلد المتأزم أن يحل مشاكل ايران الاقتصادية أم يسعى إلي استغلال ثرواتها؟".

المصدر: إرنا

إياد قاسم