فيديو "الدولة الإسلامية في ألمانيا" يثير غضب وسائل الإعلام

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i69q

أثار شريط فيديو عن "الدولة الإسلامية في ألمانيا" غضب وسائل الإعلام المحلية وامتعاضها. ويروي الشريط كيف ستبدو ألمانيا في حال وصل الإسلاميون إلى السلطة فيها.

وانتجت الشريط المنظمة المحافظة الأمريكية المعروفة Secure America Now.

وظهرت في الشريط أهم المعالم الألمانية الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ وراية "داعش" ترفرف عليها، وظهرت فيه كذلك كاتدرائية كولونيا، وعلى برجها الهلال والنجمة.

وتطرق منتجو الشريط كذلك إلى مهرجان "اكتوبرفيست" الذي خلاله، وتحت سلطة الإسلاميين، تم منع تناول المشروبات الكحولية ولحم الخنزير.

وأثار الشريط ردود فعل غاضبة في ألمانيا ووصفته مجلة Stern بالسخيف وربطت بين ظهوره والحملة الرئاسية في الولايات المتحدة. وقالت إنه يهدف للتأثير على عقول الناخبين هناك.

وربطت "هافينغتون بوست" الفيديو كذلك بالانتخابات الأمريكية، واتهمت مناصرين للحزب الجمهوري بالوقوف خلف إنتاجه. وقالت المقالة :"كاتدرائية كولونيا، وعلى برجها الهلال والنجمة و مهرجان اكتوبرفيست مع لافتات باللغة الغربية تحرم الخنزير والبيرة، هكذا يتصور أنصار ترامب المستقبل القريب".

وعلقت "بيلد" الالمانية على الموضوع بالقول "ترامب يستخدم فيديو غريب تقشعر له الأبدان في الحملة الانتخابية" وفكرته الرئيسية تكمن في أن "المجاهدين الشجعان تمكنوا من قهر ألمانيا وتوسيع الخلافة. حذار يا سكان الولايات المتحدة، لا يجوز لبلادكم ان تنتهي بهذا الشكل".

ووصفته Berliner Morgenpost بالسخيف والجنوني واتصلت برئيس المنظمة التي انتجت الشريط ويدعى فنسنت هاريس الذي قال إن الموضوع يثير اهتمامه لأن والديه من ألمانيا. وشدد على أن الفيديو لا علاقة له بتاتا بالانتخابات الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس