اتساع رقعة المواجهات المسلحة في الزاوية بليبيا

أخبار العالم العربي

اتساع رقعة المواجهات المسلحة في الزاوية بليبيامواجهات مسلحة في مدينة الزاوية غرب ليبيا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5y5

أفادت مصادر محلية من مدينة الزاوية غرب ليبيا بتأزم الوضع الأمني واتساع رقعة المواجهات بين المجموعات المسلحة بالأسلحة الثقيلة، رغم الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في المدينة.

وقالت المصادر المحلية الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول، إن "المواجهات المسلحة ازدادت وتيرتها وسط المدينة، بالشوارع الرئيسية كشارع عمر المختار والقرضابية والضمان والميدان وعقبة بن نافع"، مؤكدة أنها مناطق مكتظة بالسكان.

وأوضحت المصادر أن الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية قام بعمليات إخلاء للسكان المدنيين العالقين في تلك المناطق جراء المواجهات المسلحة.

وفي السياق ذاته، أكد عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية محمد الفيتوري محمد الحنيش، أن "اجتماعات مكثفة ومتواصلة على مدار الـ 24 ساعة الماضية، عقدها الحكماء والأعيان من المدن والمناطق المجاورة في محاولة للوصول إلى وقف لإطلاق النار".

من جانبه، أعلن عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية عمارة علي حسن شنبارو، عن سقوط حوالي 8 قتلى، بينهم 6 من المدنيين، وأكثر من 20 جريحا جراء المواجهات المسلحة التي تشهدها المدينة، مشيرا إلى أن أغلب الجرحى من المدنيين.

وقال شنبارو، في تصريح صحفي، إن "الضحايا المدنيين أصيبوا بالأعيرة النارية العشوائية وبشظايا القذائف التي يتبادلها الطرفان".

وأوضح شنبارو أن المساعي لا تزال تبذل لوقف إطلاق النار، لكن تعنت المجموعات المسلحة حال دون ذلك حتى هذه اللحظة.

المصدر: بوابة الوسط

هاشم الموسوي