الهند تدمر 4 مواقع باكستانية في منطقة متنازع عليها

أخبار العالم

الهند تدمر 4 مواقع باكستانية في منطقة متنازع عليهاجندي هندي في منطقة الحدود المتنازع عليها في إقليم كشمير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5vp

دمرت الهند أربعة مواقع عسكرية باكستانية على طول الحدود المتنازع عليها في آخر تصعيد للتوتر بين الجارتين المسلحتين نوويا.

وقالت القيادة الشمالية للجيش الهندي في بيان عبر حسابها على تويتر السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول، "تم تدمير أربعة مواقع باكستانية في هجوم مكثف بقطاع كيران، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين"ورجحت المصادر الهندية أن يصل عدد القتلى في الجانب الباكستاني إلى 20 دون ذكر تفاصيل عن إصابات في الجانب الهندي.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من تبادل الهند وباكستان الاتهامات بقتل مدنيين في قصف عبر الحدود المتنازع عليها في إقليم كشمير، حيث أعلنت باكستان عن مقتل 3 مدنيين الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول فيما قال مسؤولون هنود إن قذائف باكستانية قتلت مدنيين.

كما لم يسلم الشق الدبلوماسي بين الجانبين من الاحتدام، وتمثل بإعلان كل منهما طرد دبلوماسيين في سفارتيهما على خلفية تهم بالتجسس وأنشطة أمنية أخرى.

يشار إلى أن العلاقات بين البلدين بدأت تتدهور خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد منذ الهجوم على قاعدة عسكرية هندية في مدينة "أوري" بولاية جامو، في سبتمبر الماضي الذي أسفر عن مقتل 17 جنديا هنديا، الأمر الذي اثار مخاوف من تصعيد الخلافات التاريخية بين الطرفين وتطورها إلى نزاع عسكري جديد أو حرب قد تكون الثالثة بينهما منذ استقلالهما. 

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون