لبنان.. فرنجية يدعو مؤيديه للتصويت بورقة بيضاء

أخبار العالم العربي

لبنان.. فرنجية يدعو مؤيديه للتصويت بورقة بيضاءسليمان فرنجية (يسار) خلال لقائه بنبيه بري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5t6

دعا النائب اللبناني سليمان فرنجية السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول مؤيديه من النواب أن يصوتوا بورقة بيضاء في جلسة انتخاب رئيس جديد للبنان، التي ستجرى الاثنين القادم.

وقال فرنجية، الذي كان اسمه مطروحا كأحد المرشحين للرئاسة، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري "جئنا لزيارة الرئيس بري أولا لنشكره على موقفه وموقف كتلته لدعم ترشيحنا.. ولكن في الحسابات التي قمنا بها ارتأينا أن نحول كل صوت لصالح سليمان فرنجية إلى ورقة بيضاء".

وشدد قائلا: "لم يطلب منا أحد شيئا ، ما زلت مرشحا"، مؤكدا "لم أنسحب من المعركة بل الورقة البيضاء هي مجرد موقف".

يذكر أن نتائج الانتخابات الرئاسية باتت شبه محسومة لصالح العماد ميشال عون رئيس "تكتل التغيير والإصلاح"، حيث أعلنت معظم الكتل السياسية تأييدها له، وآخرها "اللقاء الديمقراطي" بزعامة وليد جنبلاط، وكتلة "تيار المستقبل" برئاسة سعد الحريري.

وستكون هذه الجلسة هي السادسة والأربعين بعد تعذر توصل الفرقاء اللبنانيين، خلال فترة تجاوزت العامين، إلى إتفاق حول إسم الرئيس الجديد.

وحددت جلسة الإثنين بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري عن دعمه لترشيح خصمه عون، لرئاسة البلاد.

وعقب ذلك أعلن حسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" الداعم لترشيح عون لمنصب الرئيس، قائلا "ستحضر كتلة الوفاء للمقاومة الجلسة بكامل أعضائها، وستنتخب العماد عون رئيسا للجمهورية".

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية