آيفون 7 المباع في روسيا يعمل أسوأ من غيره

العالم الرقمي

آيفون 7 المباع في روسيا يعمل أسوأ من غيره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5qs

نقلت وكالة "فيدوموستي" عن خبراء في شركة Cellular Insights معلومات مفادها أن أجهزة آيفون 7 التي تباع رسميا في الأسواق الروسية تعمل بشكل أسوأ من نظيراتها التي تباع في البلدان الأخرى.

وشرح الخبراء سبب تلك المشكلة وهو كون أجهزة "آيفون 7" و "7 بلس" التي تباع في الأسواق الروسية تحتوي على "رقاقات موديم" من نوع Intel، أما هواتف آيفون 7 التي تباع في البلدان الأخرى فرقائق الموديم فيها من نوع Qualcomm.

وذكر الخبراء في مكتب الشركة في نيويورك أنهم قاموا باختبارات على أجهزة "آيفون 7" و "7 بلس" تحتوي على موديمات Intel وقارنوها بنفس النوع من هواتف آيفون التي تحتوي على موديمات  من نوع Qualcomm والتي بدأت آبل استخدامها هذا العام.

ولقياس سرعة أداء الهواتف استخدم الخبراء أجهزة Rohde & Schwarz التي تقوم بقياس سرعة إرسال البيانات في خط ذي إشارة قوية وآخر ذي إشارة مشوشة وضعيفة.

 وأظهرت النتائج أنه عندما تكون الإشارة في الخط أو القناة قوية بشكل ممتاز، فإن موديمات Intel و Qualcomm تعمل بشكل متطابق تماما، ولكن عندما تنخفض جودة الإشارة في الخط فإن أداء موديمات Intel ينخفض بمعدل 30%، وكلما ساءت جودة الإشارة ساءت معها جودة أداء تلك الموديمات.

وأوضح الخبراء أن مواصفات أجهزة "آيفون 7" و"7 بلس" تشير إلى احتوائها على موديمات تدعم خاصية LTE-Advanced 10، وهذه الموديمات قادرة على استقبال وإرسال البيانات بسرعة 150/450 ميغابايت في الثانية.

أما أجهزة آيفون "7 و 7بلس" التي تدعم شبكات CDMA، فمزودة بموديمات Qualcomm MDM9645 تدعم خاصية LTE-A من الفئة 12 لكن حددت فعاليتها لتدعم LTE 10 فقط ، وهذه الموديمات قادرة على إرسال واستقبال البيانات بسرعة 150/600 ميغابايت في الثانية، وتباع هذه الهواتف المزودة بتلك الموديمات في اليابان والصين والولايات المتحدة.

وأشار الخبراء إلى أنه يمكن للمستخدمين معرفة نوع الموديم في هواتفهم الذكية عن طريق الذهاب إلى: "قائمة الإعدادات الرئيسية" ثم "معلومات الجهاز" وبعدها"معايير"، فيظهر بعد ذلك عدة أرقام. الرقمان A1778 و A1784 يدلان على أن المعالج من نوع Intel، أما الرقمان A1661 و A1660 فيعنيان أن المعالج من نوع Qualcomm.

المصدر: ميل رو

أسعد ضاهر