هنغاريا تهدد الاتحاد الأوروبي بسبب المهاجرين

أخبار العالم

هنغاريا تهدد الاتحاد الأوروبي بسبب المهاجرين رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ox

أعلن رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول أن بلاده ستقاضي المفوضية الأوروبية وستقاوم حصص توطين المهاجرين الإلزامية، إذا لم يرفع هذا البند من جدول أعمالها.

وقال أوربان إن حكومته "ستستخدم نتائج الاستفتاء الذي أجري أخيرا في المجر في تحدي المفوضية"، وكانت أغلبية كاسحة ممن أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء رفضت حصص الاتحاد الأوروبي.

وأضاف رئيس الوزراء أن "الموضوع دخل الآن في طريق مسدود، وإن رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، الذي تشغل بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي سيقترح حلا بحلول قمة الاتحاد الأوروبي في ديسمبر/كانون الأول المقبل".

وأشار أوربان في حديث للإذاعة الرسمية، أنه إذا لم تتخل المفوضية الأوروبية عن فكرة الحصص فإننا "سنقاوم ولن ننفذ قرار الاتحاد الأوروبي.. سنقاضي المفوضية".

وأكد أوربان على أن قبول المهاجرين قرار يتعلق بالسيادة الوطنية، وأنه يريد تعديل الدستور الهنغاري الشهر المقبل لـ"يحظر توطين المهاجرين".

ورد أوربان، على تدفق المهاجرين العام الماضي، بأن أغلق حدود البلاد الجنوبية بالأسلاك الشائكة ونشر الآلاف من رجال الجيش والشرطة.
ويقول أوربان إن "بلاده بجذورها المسيحية لا ترغب في استقبال أعداد كبيرة من المسلمين، وإنهم يمثلون خطرا أمنيا".

جدير بالذكر أن الاستفتاء الذي دعا إليه رئيس الوزراء فيكتور أوربان في بلاده، بخصوص استقبال المهاجرين وفق الحصص التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على بلدانه، فشل بجمع النصاب الكافي من الناخبين 50%، لكن الذين صوتوا ضد استقبال اللاجئين شكلوا الأغلبية المطلقة 95%.

المصدر: رويترز

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون