مازدا تطور "MX-5" فتحولها إلى رودستر سريعة

عالم السيارات

مازدا تطور رودستر اختبارية لـ مازدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5m7

ستاتي شركة "مازدا" اليابانية إلى معرض "تيوننغ شو SEMA" بنسختين اختباريتين لها نصبتا على منصة رودستر (السيارة الرياضية) المعروفة.

وقد تم تصميم وتطويرهاتين النسختين دون إشراك مكتب تيوننغ واستنادًا إلى إمكانات الشركة نفسها. وإحدى هاتين النسختين الاختباريتين هي نموذج مطور لسيارة " MX-5 Speedster " التي تم الكشف عنها العام الماضي. وقد أطلقت عليها تسمية " Speedster Evoluton ".

وسعت مازدا في نموذجها الأخير جعل سيارة رودستر الرياضية MX-5 أكثر دينامية وقابلية للمناورة ، وذلك بفضل تخفيف وزنها.

وقامت الشركة العام الماضي بمحاولة التخلي التام عن السقف. ومن غير المعروف أية خطوات جريئة أخرى اتخذت مازدا إزاء سيارتها الرياضية العام الجاري لأنها لم تذكر عنها أي شيء. فيما أعلنت نتيجة نهائية مفادها بان " Speedster Evoluton " صارت أخف وزنا بـ 45 كيلوغراما من Speedster السابقة وبـ 160 كيلوغراما من الموديل الذي ينتج بالجملة.

رودستر اختبارية لـ مازدا

أما النسخة الاختبارية الثانية فهي Kuro ( الفحم) التي حصلت على تعليق مطور مقتبس من سيارات الرالي الرياضية. ولديها لون أسود غير لماع يجعل ملامح رودستر المزودة بالسقف المنطوي أكثر درامية .

وتعهدت شركة "مازدا" بتقديم مزيد من المعلومات عن مشاريعها الجديدة عشية افتتاح معرض تيوننغ شو SEMA يوم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون