الأمم المتحدة تلقي 2500 طن مساعدات على دير الزور

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تلقي 2500 طن مساعدات على دير الزور مساعدات إنسانية إلى سوريا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5kq

أعلن "برنامج الأغذية العالمي"، أنه أتم عملية إسقاط أكثر من 2500 طن من المساعدات الغذائية والإنسانية، منذ أبريل/نيسان الفائت، على أحياء مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم داعش.

وذكر "البرنامج" على موقعه الرسمي، أن العملية جرت بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، وتم إسقاط المساعدات الإنسانية والغذائية للعائلات المحاصرة.

وأعلنت مجموعة العمل للشون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، في فبراير/شباط الماضي، عزمها إسقاط مساعدات إنسانية لأول مرة "جواً" على مدينة دير الزور التي يقطنها قرابة 200 ألف شخص، وذلك بعد يوم من إدخال مساعدات برية لخمسة مناطق سورية.

وأعلن "برنامج الأغذية العالمي" في 10 أبريل/نسيان الماضي، عن إيصاله أول دفعة مساعدات إنسانية بإسقاطها جوا على مدينة دير الزور.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي يحاصر الألاف  من المدنيين في مدينة دير الزور السورية، واشارت الأمم المتحدة في تقرير نشر في وقت سابق من عام 2016، أن العالقين في المناطق المحاصرة يواجهون "ظروفا تتدهور باستمرار"، وأن ثمة تقارير تتحدث عن "وجود حالات خطيرة من سوء التغذية والوفيات نتيجة الجوع".

وكان برنامج الغذاء العالمي يرفض في الماضي القيام بعمليات إنزال مواد الإغاثة جوا في سوريا نظرا للتعقيدات المتعلقة بالحصول على أذونات باستخدام المجال الجوي وتنظيم عملية توزيع المواد على الأرض وايجاد المواقع الملائمة لإلقاء المساعدات.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!