البارزاني: قوات البيشمركة لن تدخل الموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5jy

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أن قوات البيشمركة الكردية لن تدخل مدينة الموصل خلال عملية تحريرها من تنظيم "داعش".

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية هي التي ستدخل الموصل، فيما ستقوم قوات البيشمركة بالمساهمة في تطويق المدينة.

وأوضح أنه لا يمكن تحديد وقت اقتحام المدينة، مشددا على أن هجوم "داعش" على مدينة كركوك قبل أيام كان محاولة لتغطية "فشله" في معركة الموصل.

من جهته جدد الحكيم رفض بغداد لتواجد أي قوات أجنبية مسلحة على الأراضي العراقية، خاصة القوات التركية المتمركزة في معسكر بعشيقة قرب الموصل، داعيا الدول التي تدعم التحالف الدولي في قتاله تنظيم "داعش" الى التنسيق مع الحكومة العراقية.

مقتل المئات من "داعش" منذ انطلاق عملية الموصل

هذا وأعلن مصدر مسؤول في الجيش الأمريكي مقتل المئات من مسلحي تنظيم "داعش" منذ أن أطلقت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي عملية تحرير الموصل في 17 أكتوبر/تشرين الأول.

وصرح الجنرال جوزف فوتيل رئيس القيادة الأمريكية الوسطى "فقط في العمليات التي جرت خلال فترة الأسبوع ونصف الأسبوع الماضية لاستعادة الموصل نقدر أنهم قتلوا على الأرجح 800 إلى 900 مقاتل من التنظيم".

رفع العلم العراقي على مقر لـ "داعش" غرب الموصل

من جهة أخرى كشف مصدر محلي الخميس، أن "المقاومة الشعبية" داخل الموصل رفعت العلم العراقي فوق أكبر مقار "داعش" داخل المدينة.

وقال المصدر لـ "السومرية نيوز"، إن عناصر المقاومة، والتي يرمز إليها بالحرف "م" تسللوا فجر الخميس، إلى مقر "ديوان الحسبة" غربي الموصل، ورفعوا العلم العراقي فوقه قبل انسحابهم.

وأضاف المصدر أن المقر، تم اخلاؤه من قبل التنظيم قبيل انطلاق عمليات التحرير، مشيرا إلى أن "عمليات دهم واسعة بدأ مسلحو التنظيم بتنفيذها في المناطق القريبة من المقر".

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية