العثور على 25 جثة مهاجر غير شرعي في زورق مطاطي بالبحر المتوسط

أخبار العالم

العثور على 25 جثة مهاجر غير شرعي في زورق مطاطي بالبحر المتوسطالعثور على 25 جثة مهاجر غير شرعي - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ga

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، أنها عثرت على جثث 25 مهاجرا على متن زورق في البحر المتوسط تم إنقاذ بقية ركابه، الثلاثاء، قبالة السواحل الليبية.

وباكتشاف الجثث الجديدة، يرتفع عدد ضحايا المهاجرين غير الشرعيين، هذا الأسبوع، ​​إلى 68 قتيلا و30 آخرين على الأقل في عداد المفقودين.

وتمكنت منظمة أطباء بلا حدود، الثلاثاء، من انقاذ 107 أشخاص كانوا على متن زورق مطاطي على بعد 26 ميلا من السواحل الليبية.

جدير بالذكر أنه وبعد انقاذ 139 شخصا على متن قارب آخر قريب، توجه طاقم السفينة "بوربون أرغوس" مرة أخرى إلى الزورق المطاطي ليكتشفوا أن عدد القتلى 25 وليس 11 قتيلا.

وفي سياق متصل، ووفقا لخفر السواحل الإيطالي، تم العثور على جثتين في زوارق أخرى تم إنقاذ بقية ركابها.

أما الأربعاء، فقد نقل نحو 729 مهاجرا بعد إنقاذهم من قوارب في البحر المتوسط إلى ميناء في مدينة كاتانيا بصقلية مع جثث 9 أشخاص فارقوا الحياة أثناء محاولة الوصول إلى إيطاليا.

وقال خفر السواحل الإيطالي إنه نسق أكثر من 6 آلاف عملية إنقاذ بحرية لمهاجرين، بين يومي الجمعة والأحد، ما يرفع عدد الوافدين إلى نحو 155 ألفا هذا العام. 

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، ماثيو رينزي، أفاد الثلاثاء بأن بلاده لن تتمكن من استيعاب مثل هذا العدد، العام المقبل.

الأمم المتحدة: مقتل 3800 شخص في المتوسط منذ بداية هذا العام

أعلنت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة، الأربعاء، أن عدد المهاجرين الذين قضوا خلال محاولتهم عبور المتوسط بلغ، العام 2016، مستوى قياسيا هو 3800 ضحية.

وقال المتحدث باسم المفوضية، وليام سبيندلر، لفرانس برس: "يمكننا أن نؤكد أن 3800 شخص على الأقل قضوا أو فقدوا في البحر المتوسط منذ بداية العام، ما يشكل أكبر حصيلة تسجل حتى الآن".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون