مسؤول: روسيا قد تحد من إنتاجها النفطي

مال وأعمال

مسؤول: روسيا قد تحد من إنتاجها النفطيمسؤول: روسيا قد تحد من إنتاجها النفطي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5f9

لم يستبعد فلاديمير فورونكوف، مندوب روسيا الدائم لدى مقر المنظمات الدولية في فيينا، تغيير بلاده لرأيها خلال عملية التفاوض مع "أوبك" والنظر في إمكانية تقليص معدلات إنتاج النفط.

وقال فورونكوف لوكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، إن بلاده تعتبر تجميد المعدلات الراهنة لإنتاج النفط خيار"معقول" في المرحلة الحالية للحفاظ على استقرار سوق الخام، وأوضح : "الحقيقة أن المحادثات دائما مهمة، وتؤدي إلى قاسم مشترك حول قضية مشتركة، وبطبيعة الحال، اليوم، لا تزال المفاوضات في مرحلة مبكرة نسبيا، لهذا من الصعب التنبؤ بإمكانية التوصل إلى رغبة واحدة... نحن لا نعتبر تخفيضات الإنتاج نهجا معقولا.. نعتقد تجميده هو الخيار المعقول، وسيحقق تدريجيا التوازن في سوق النفط، ولكن اليوم أستطيع أن أؤكد فقط، أنه بالنسبة لنا هذا بمثابة نقطة الانطلاق ".

وفي معرض رده عن سؤال بشأن امكانية أن توافق روسيا على تقليص انتاجها النفطي، قال فورونكوف " من الناحية النظرية نعم .. ففي مجرى المفاوضات  كل شيء يمكن أن يتغير".

وفيما يتعلق بالتصريحات الصادرة مؤخرا عن العراق حول عدم استعداده لخفض الإنتاج، قال المسؤول الروسي، "إنها لن تؤثر على احتمال التوصل إلى اتفاق، والحقيقة أن هذا لا يحدث للمرة الأولى خلال عملية التفاوض...ففي وقت سابق، أعلنت إيران عدم رغبتها في الحد من الإنتاج خلال هذه المرحلة. وهذه سياسة.. فكل بلد يحاول الدفاع عن حصته، لذلك لا أعتقد أن هذا أمر خطير في الوقت الراهن، توجد مفاوضات شاملة وعلينا التحرك في هذا الاتجاه، أعني تجميد الإنتاج إضافة إلى الاستمرار بالمفاوضات".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا