سفير إيران في روسيا: لا مشكلة في مسألة استخدام موسكو قاعدة همدان

أخبار روسيا

سفير إيران في روسيا: لا مشكلة في مسألة استخدام موسكو قاعدة همدانقاذفة روسية من طراز "تو-22 إم3" تغير على مواقع للإرهابيين في سوريا انطلاقا من قاعدة همدان الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5cm

أكد السفير الإيراني لدى روسيا، مهدي سنائي، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، أن موسكو وطهران تتعاونان بشكل وثيق بشأن الأزمة السورية، بما في ذلك استخدام القوات الروسية قاعدة همدان.

وردا على سؤال حول ما إذا كان التعاون اللاحق بين موسكو وطهران بشأن سوريا سيشمل استخدام قاعدة همدان العسكرية الجوية الإيرانية، قال سنائي، في مقابلة حصرية مع وكالة "نوفوستي" الروسية: "بشكل عام، تقوم إيران وروسيا بعمل مشترك وثيق في المسألة السورية، وليست هناك مشاكل كبيرة في هذا الشأن".

وأشار السفير الإيراني إلى أن البلدين يجريان مشاورات دائمة على مختلف المستويات.

يذكر أن القوات الجوية الفضائية الروسية استخدمت، في أواسط أغسطس/آب الماضي، قاعدة همدان الإيرانية لتوجيه ضربات إلى مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" بسوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية آنذاك أن الطائرات المشاركة في شن هذه الضربات عادت إلى القواعد الروسية، موضحة أن موسكو قد تجدد استخدام همدان لاحقا، بناء على الاتفاقات الروسية الإيرانية في مجال التعاون العسكري وتسوية الأزمة السورية. 

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة