لاجئون غاضبون يحرقون مستودعات داخل مركز لإيوائهم في اليونان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5b4

نظم حوالي 70 مهاجرا الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول احتجاجا رافقته أعمال شغب في مخيم موريا للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية، معربين عن غضبهم إزاء المماطلة في النظر بطلبات لجوئهم.

وأفاد مصدر في شرطة الجزيرة بأن المهاجرين الغاضبين، ومعظمهم من باكستان وبنغلاديش، رشقوا عناصر الأمن بالحجارة، ثم أضرموا النار في مستودعات يستخدمها موظفو المكتب الأوروبي لدعم اللجوء والواقعة داخل مخيم المهاجرين، دون إلحاق أي أضرار بشرية.

واعتقلت الشرطة نحو 10 محتجين، بينما تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق الذي اندلع نتيجة لهذه الأعمال داخل المخيم المكتظ الذي يقيم فيه نحو 15 ألف شخص، ويتوقع أن تزداد أعدادهم في الأشهر المقبلة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تندلع فيها أعمال شغب داخل مخيم موريا، إذ أحدث حريق اندلع في يوليو/تموز الماضي أثناء اشتباكات بين المهاجرين المحتجين ورجال الشرطة أضرارا مادية كبيرة بالمخيم.

تجدر الإشارة إلى أن جزر اليونان تعتبر المنفذ الرئيس الذي يدخل عبره أراضي أوروبا المهاجرون واللاجئون الفارون من الأزمات الدموية والظروف الاقتصادية المتفاقمة في بلدانهم ، وذلك في وقت تعاني فيه القارة العجوز أكبر أزمة هجرة في تاريخها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

المصدر: رابتلي

أندريه بودروف