التويجري يعلق على عاصفة "إفلاس" السعودية

أخبار العالم العربي

التويجري يعلق على عاصفة محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i54l

أكد محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي أن التعبير خانه في كلمة "الإفلاس" عندما تحدث عن الوضع الاقتصادي للمملكة والتي فجرت عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال التويجري ، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، إن تصريحه حول "إفلاس" المملكة خلال 3 أعوام إذا لم تتخذ الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية الحالية، كان مبنيا على فرضيات منها أن يظل النفط عند مستويات منخفضة وألا تحدث أي إصلاحات.

وأكد التويجري في تصريحات صحفية موقفه، بالقول: "أنا أقول أمام الملأ .. خانني التعبير بكلمة قوية، ولكن هذا لا يعني أنه ليس لدينا مشكلة اقتصادية هيكلية أو أن لا نعمل بجد في الفترة المقبلة".

جدير بالذكر أن تصريحات مسؤولين سعوديين حول الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المملكة والأخطاء التي تحدث وأسباب اللجوء إلى بعض الاجراءات لتجنب الإفلاس، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه التصريحات، دفعت روّاد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لتدشين أكثر من وسم حول الموضوع، حيث اجتاح "هاشتاغ" #افلاس_السعودية_بعد_3سنوات، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة، ليتصدر تغريدات الناشطين، من مختلف دول العالم، وتحديدا النشطاء السعوديين.

المصدر: صحيفة الرياض

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية