الأمن الفلسطيني يداهم لقاء "المتجنحين" ودحلان ينجز"صفقة تبادل" مع حماس

أخبار العالم العربي

الأمن الفلسطيني يداهم لقاء دحلان وهنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i546

فض الأمن الفلسطيني، السبت 23 اكتوبر/تشرين الأول، اجتماعا حضره المئات من أنصار القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصدر أمني قوله إن "الاجتماع الذي عقد في رام الله غير شرعي وغير قانوني"، مشيرا إلى أن "قرار الفض كان بتعليمات سياسية". وتصف حركة فتح انصار دحلان بـ"المتجنحين".

وأكد المصدر الأمني الفلسطيني أن "الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي شكل من الأشكال بالتطاول والخروج على الشرعية وخرق سيادة القانون".

وكان المئات من أنصار دحلان شاركوا في لقاء تشاوري يحمل عنوان "فتح ضرورة فتحاوية ووطنية".

وقال بيان صدر عن اللقاء إنه يهدف لـ"مناقشة التوجه القادم لعقد مؤتمر حركة فتح السابع"، مؤكدين على ضرورة عقده لـ"ضمان تعزيز وحدة الحركة وتجديد مؤسساتها".

وطالب البيان بـ"عقد ورشات عمل خاصة بكل الأوراق التي ستقدم في المؤتمر وعلى رأسها البرنامج السياسي وتعديلات النظام الداخلي وبرنامج البناء الوطني والاجتماعي".

 

صفقة "تبادل معتقلين" بين الدحلان وحماس

وتشير تقارير إلى أن دحلان أجرى اتصالات مع حماس في الفترة الأخيرة تضمنت "تبادلا للمعتقلين"، حسبما أفاد موقع "المصدر".

وقالت مصادر فلسطينية، بحسب الموقع، إن دحلان وحليفه القيادي المفصول أيضا من فتح، سمير مشهراوي، انجزا مع حماس صفقة تبادل القيادي في كتائب الاقصى، زكي السكني، الذي اعتقلته حماس في العام 2007، بـ7 معتقلين تحتجزهم السلطات المصرية بتهمة محاولة تهريب معدات عسكرية لحماس في غزة.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية