موسكو: المسلحون يعرقلون إيصال المساعدات إلى حلب

أخبار العالم العربي

موسكو: المسلحون يعرقلون إيصال المساعدات إلى حلبحلب (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i505

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المسلحين في حلب يعرقلون إيصال المساعدات الإنسانية وخروج السكان من المدينة.

وقالت زاخاروفا في تصريح صحفي يوم السبت 22 أكتوبر/تشرين أول، إن "روسيا تعمل بالتنسيق مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية وإخراج المدنيين والأطفال، المحتاجين إلى مساعدات طبية، من المناطق المحاصرة"، مشيرة إلى أن المسلحين من مختلف التنظيمات الإرهابية يعرقلون خروج المدنيين المحاصرين.

ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية كل الدول التي لها التأثير على المعارضة المسلحة والإرهابيين إلى الضغط من أجل كبح جماح المسلحين.

كما انتقدت الموقف المزدوج الذي تتخذه دول غربية من الوضع في حلب، حين تتهم روسيا بالتسبب في أزمة إنسانية هناك.

وكتبت زاخاروفا، في صفحتها على فيسبوك: "الشيء الأسوأ أن تلك البلدان، التي أججت الهيستيريا بشأن الوضع الإنساني في حلب، تعلم (لا ترجح، بل تعلم) أن إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في المدينة يمنعه المسلحون الذين ساعدتهم بشكل منتظم. إنهم (قادة تلك الدول الغربية) يعرفون ذلك ولا يفعلون شيئا. إن إطعام "النصرة" وعلاجها، في حين يعطل مسلحو التنظيم إمدادات الغذاء والدواء للمدنيين واتهام روسيا في مجلس الأمن الدولي بكارثة إنسانية في حلب، أمر وقح وخسيس".  

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا