قتلى وجرحى في هجوم انتحاري لداعش في كركوك

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في هجوم انتحاري لداعش في كركوكصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4vc

أسفر هجوم نفذه انتحاري بحزام ناسف استهدف محطة كهرباء في كركوك يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين أول، عن مقتل 16 شخصا على الأقل.

وأفادت وسائل إعلام عراقية أن مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم داعش هاجموا عدة مباني ومحطة كهرباء الدبس ومقرات أمنية في المحافظة.

وإلى ذلك قالت مصادر عراقية، إن قناصين تابعين لداعش انتشروا فوق أسطح عدة مبان في كركوك، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين المسلحين وعناصر الشرطة العراقية، يساندها أهالي المحافظة، في أحياء العسكري والعروبة وسط المدينة.

وذكرت مصادر أمنية  أن السلطات فرضت حظر التجوال في مدينة كركوك حتى إشعار آخر. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات في بيانات على الإنترنت.

ويأتي هذا الهجوم في وقت أعلن فيه قائد القوات المشتركة في العراق الفريق أول ركن طالب شغاتي عن دخول قوات مكافحة الإرهاب العراقية إلى ناحية برطله القريبة من الموصل بعد معارك مع مسلحي داعش.

وقال مصدر طبي إن 6 عناصر من قوات الأمن العراقية قتلوا، كما قتل 4 إيرانيين كانوا ضمن فريق يجري أعمال صيانة في محطة الكهرباء الواقعة خارج المدينة.

وذكرت المصادر العراقية أن منشآت إنتاج النفط الخام لم تستهدف وأن إمدادات الكهرباء لم تنقطع في المدينة.

وسيطرت قوات البيشمركة الكردية على كركوك عام 2014 بعد أن انسحب الجيش العراقي من المنطقة أمام تقدم مقاتلي الدولة الإسلامية صوب شمال وغرب العراق.

وجاءت الهجمات في كركوك بعد أربعة أيام من بدء القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية هجوما، بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، لاستعادة الموصل آخر مدينة كبيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في العراق.

المصدر: وكالات

نادر همامي