التحالف العربي يتهم الحوثيين بخرق الهدنة

أخبار العالم العربي

التحالف العربي يتهم الحوثيين بخرق الهدنةسقوط صاروخ بمأرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4tw

اتهم التحالف العربي يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين أول، الحوثيين وحلفاءهم بخرق الهدنة في اليمن منذ دقائقها الأولى ويتعهد بمواصلة الالتزام بها مع الرد على مصادر الخروقات.

وأفاد التحالف، في بيان، أن دفاعاته الجوية صدت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على مأرب شرق صنعاء. بينما قال مقاتلون حوثيون إن غارة جوية شنها التحالف قتلت ثلاثة أشخاص في محافظة صعدة بشمال اليمن.

وفي وقت سابق، من الخميس، أفاد المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، في بيان مقتضب، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن خمسة معلمين أصيبوا إثر سقوط صاروخ كاتيوشا على مدرسة "الكمب" في منطقة "مدغل" شمالي مأرب.

وأضاف البيان أن مواقع الجيش في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، تعرضت لقصف مدفعي كثيف، منذ الإعلان عن الهدنة وحتى مساء الخميس.

عناصر من المسلحين الحوثيين

وأعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات التحالف العربي وقوع أكثر من 43 حالة خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أقر منتصف ليل الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في اليمن.

ووقعت هذه الخروقات على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، في منطقتي نجران وجازان، وذلك باستخدام أسلحة متنوعة تمثلت في إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين.

وأفادت قوات التحالف بأنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، معلنة مواصلة قوات التحالف في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات للحوثيين والقوات الموالية لهم.

كما حملت قوات التحالف العربي الحوثيين وقوات صالح مسؤولية تعطيل دخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة من قبل المسلحين داخل اليمن.

وسجلت القوات اليمنية خروقات للحوثيين في كل من تعز والبيضاء ومأرب والجوف ومديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، شمال اليمن.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي