مقتل 200 مسلح كردي جراء غارات تركية شمال سوريا

أخبار العالم

مقتل 200 مسلح كردي جراء غارات تركية شمال سوريامقاتلة من طراز إف-16 تتبع الجيش التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4rb

أفاد الجيش التركي الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول بمقتل ما بين 160 - 200 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية جراء غارات نفذها سلاح الجو التركي على مواقع لهم شمال سوريا.

وذكر الجيش التركي في بيان له أن مقاتلاته نفذت فى وقت متأخر من الأربعاء، ضمن إطار عملية "درع الفرات"، 26 غارة استهدفت 18 هدفا تابعا لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية، بما في ذلك 9 مبان وعربة مدرعة و4 مركبات أخرى، في المنطقة الخاضعة في الآونة الأخيرة لسيطرة الوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي.

بدورهم، أفاد الناشطون السوريون بأن الغارات التركية طالت قرى الحصية وأم القرى وأم حوش التي استعادتها "قوات سوريا الديمقراطية" من براثن "داعش".

علاوة على ذلك، أعلنت القوات المسلحة التركية أن مدفعيتها قصفت مواقع لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بمحافظة حلب، ردا على إطلاق 5 قذائف على الأراضي التركية.

وأعلن الجيش أن القذائف التي أطلقت في الساعة 5:50 صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي سقطت على أرض أحد الأقضية في إقليم هاتاي التركي، دون إلحاق أي أضرار بشرية أو مادية، الأمر الذي جعل الجيش التركي يرد على ذلك بإطلاق نيران مدافع الهاوتزر في إطار قواعد الاشتباك التي يطبقها.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش التركي أعلن 24 أغسطس/آب الماضي إطلاق عملية "درع الفرات" ضد مسلحي تنظيم "داعش" بمشاركة "الجيش السوري الحر" في مدينة جرابلس شمال سوريا.

المصدر: رويترز

أندريه بودروف