إجبار الأطفال على إكمال الطعام يزيد السمنة

الصحة

إجبار الطفال على تناول الطعامإجبار الطفال على تناول الطعام
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4ov

يعرف كل طفل صغير أمّ روضة الأطفال القول الذي يوجهه إليه الكبار: "لن تغادر المائدة إلا بعد أن تكمل وجبة الإفطار".

 كما أنه كان دوما يسمع الدعوة إلى أن ينضم إلى "جمعية الأطباق النظيفة". ويحصل ذلك بسبب أن المربيات - شأنهن شأن الأمهات والجدات، يهتممن بأن يتناول طفلهن كمية كافية من السعرات الحرارية والمواد الغذائية المفيدة.

وقد أعلن العلماء في جامعة نبراسكا الأمريكية أن إجبار الطفل على إكمال وجبته يعد أمرا ضارا بالنسبة إليه.

فقد أجرى هؤلاء العلماء استفتاء للرأي بين 18 مربية أطفال تراوحت سن الأطفال الذي في عهدتهن بين عامين و5 أعوام. أما المربيات المشاركات في استطلاع الرأي أنفسهن فنساء بلغن 42 عاما من عمرهن في المتوسط وعملن مربيات في روضات الأطفال على مدى 12 سنة على أقل تقدير.

قال بعضهن إنهن كن يستعِنّ بسبل السيطرة على تناول الأطفال طعامهم وخاصة في ما يتعلق بالأطفال المدللين، وكن يدعونهم إلى الانضمام إلى "جمعية الأطباق النظيفة" ويشجعنهم بشتى الوسائل على إكمال وجباتهم. وهناك بضع مربيات فقط اعترفن بأنهم كن قد اطلعن على نتائج الدراسات التي تثبت علاقة خطوات كهذه بخطر تطور السمنة لدى الأطفال مستقبلا.

وتوصل أصحاب الدراسة إلى استنتاج مفاده ان تجربة إطعام الأطفال في روضات الأطفال والعائلات تجعلهم يواجهون مشاكل تتعلق بالوزن الزائد. وذلك بسبب أن الأطفال عاجزون عن السيطرة على الشعور بالجوع. كما يمكن أن يتطور لديهم الميل إلى تناول وجبات سريعة (وجبات فاستفود).

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية