قوانين غريبة لا تجرم مرتكبي هذه الأفعال!

متفرقات

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4mr

تختلف القوانين من دولة إلى أخرى، حيث أن بعض الجرائم في دولة معينة قد لا يعاقب عليها القانون، بينما قد تلحق بالشخص أقصى العقوبات على هذه الجرائم في بلدان أخرى.

ونقدم لكم أغرب الجرائم التي لا يعاقب عليها القانون في بعض الدول:

1.البرتغال: تعاطي المخدرات بجميع أنواعها

توافقًا مع قاعدة "كل ممنوع مرغوب"، قررت حكومة البرتغال سنة 2000 اتخاذ خطوة جريئة جداً بإلغاء تجريم المخدرات بجميع أنواعها من القنب إلى الكوكايين والهيروين، بمعنى أنه إذا تم ضبط شخص وبحوزته كمية من المخدرات فلن يتم اعتقاله وزجّه في السجن، بل سيتم إخضاعه لاستشارة طبية أو إرساله بشكلٍ إجباري إلى مركز لمكافحة الإدمان. والمثير في الأمر هو أن هذه السياسة الغريبة التي تم انتهاجها في البرتغال قد أعطت ثمارها بالفعل وأدت إلى نتائج مبهرة، حيث انخفضت نسبة تعاطي المخدرات بما يقارب 90% مقارنةً بالسنوات التي سبقت إصدار القانون.

2.جنوب إفريقيا: تركيب نافث للنيران على جوانب سيارتك

نظراً لأن دولة جنوب إفريقيا تعاني من ظاهرة السطو على السيارات بمعدلات مرتفعة جداً، تصل إلى 13 ألف سيارة في السنة، تم التفكير في حل مجنون لحماية أصحاب السيارات من السطو أو الاعتداءات، حيث تم توفير منتج يمكن للمواطنين اقتناؤه، وهو عبارة عن قاذف لهب يُدعى "الناسف" يتم تركيبه على جوانب السيارة، ويتم التحكم فيه من خلال زر يمكن عبر الضغط عليه من داخل السيارة كي ينفث لهبا لمسافة مترين في وجه مهاجم السيارة.

ويعتبر المخترع شارل فوري هو صاحب هذه الفكرة "العبقرية" التي لن تؤدي إلى قتل من يحاول سرقة السيارة حسب قوله، بل ستؤدي فقط إلى التسبب في حروق أو في إغمائه على أسوأ الافتراضات.

3.الهند: زواج الإنسان من الحيوان

يشرِّع القانون الهندي الزواج بين البشر والحيوانات، ولعل أشهر حادثة زواج من هذا النوع كانت سنة 2007، حين تزوج شاب في الثلاثينات من العمر كلبة تدعى "سيلفي" أملاً في فك لعنة يظن أنها أصابته.

إذ كان الشاب كومار مقتنعاً بأن التهاب الأطراف الذي يعاني منه راجع للعنة أصابته بعد أن رجم كلبين حتى الموت في صغره، وبعد محاولاتٍ عديدة للعلاج دون فائدة، قرر أخيراً اللجوء لمنجّم محلي، والذي أكد له أنه لا مفر من النجاة من اللعنة سوى من خلال عقد قرانه على كلبة. وبالفعل فقد تم عقد حفل الزفاف على أصوله للزوجين، حيث جيء بالكلبة مرتدية الساري الهندي ليقوم الزوج بتلاوة وعود الزواج عليها، ضمن حضور من عائلة وبلدة العريس.

4.هولندا: ما يضيع أو يُسرق يصبح ملكاً لمن يجده!

يمنح القانون الهولندي إمكانية انتقال الملكية من شخص إلى آخر، بعد فقدان الشخص الأول للشيء الذي يملكه، ولا يبلغ عنه خلال مدة لا تقل عن 20 سنة. فيُمكن مثلًا لسارقي اللوحات الفنية الثمينة الانتظار 20 سنة ليتمكنوا من تسجيلها تحت اسمهم دون أية ملاحقة قانونية.

المصدر: هافينغتون بوست

محمد خالد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية