مادونا امرأة العام 2016

الثقافة والفن

مادونا امرأة العام 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4h9

ذكرت مجلة Billboard المهتمة بشؤون الفنانين أن المطربة الأمريكية الشهيرة مادونا حصلت على لقب "امرأة العام" على دورها الفعال في المجالين الفني والخيري.

وبحسب المتحدث باسم Billboard "تعد مادونا واحدة من القلائل بين الفنانين الذين تجاوزت حدود إبداعهم مجال الموسيقى".

وفي هذا الصدد أشادت "جينس مين" في مجلة Hollywood Reporter بكون "رؤيتها الإبداعية والتزامها الدؤوب في مجالي الابتكار الإبداعي والعمل الخيري أصبحا مصدر إلهام لملايين الناس في كافة أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه تتابع مسيرتها الناجحة وتقدمها في مجالها المهني، بالإضافة إلى استخدامها لنفوذها وشهرتها الكبيرتين في الدفاع عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين".

وأولت مجلة Rebel Heart مادونا اهتماما كبيرا خصوصا بعد جولاتها الموسيقية الأخيرة التي بيع فيها أكثر من مليون تذكرة، حيث وصل إجمالي عائدات تلك الجولات إلى 1.31 مليار دولار.

ووفقا لمؤشرات Billboard تصدرت ألبومات مادونا مؤشر الـ Billboard-200 لأكثر من 8 مرات، كما احتلت أغانيها 12 مرة المركز الأول في قائمة Billboard-100.

وتمول جمعية مادونا الخيرية بناء وتجهيز مستشفى للأطفال وبه قسم للعناية المركزة في مالاوي، من المقرر افتتاحه عام 2017.

وتشير كل الإحصاءات إلى أن مادونا باعت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 300 مليون أسطوانة، وهو رقم قياسي عالمي سجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ووفقا لرابطة "صناعة التسجيلات الأمريكية" تزعمت أعمال مادونا قائمة المبيعات في القرن العشرين، حيث تجني مطربة البوب الشهيرة ما يقارب الـ 75.5 مليون دولار كل عام، بالإضافة لكونها في المرتبة الـ 12 من الفنانين الأعلى أجرا في ترتيب مجلة فوربس.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر