نوت 7 يقضي على "سامسونغ" والأخيرة لن تعوض الروس

مال وأعمال

نوت 7 يقضي على الهاتف الذكي غالاكسي نوت 7
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3wa

توقع محللون أن تبلغ خسائر شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية نحو 17 مليار دولار بسبب إيقاف إنتاج وبيع الهاتف الجديد "غالاكسي نوت 7" بعد اكتشاف عدم صلاحيته.

وقال إدوارد سنايدر، العضو المنتدب لشركة "شارتر إيكويتي ريسيرش": "هذا على الأرجح سيقضي على اسم العلامة التجارية نوت 7".

ونقلت وكالة "رويترز" عن محللين قولهم:" إن الإيقاف النهائي لمبيعات نوت 7 قد يكلف سامسونغ ما يصل إلى 17 مليار دولار، وإنه سيشوه سمعة منتجاتها الأخرى من الهواتف في أذهان المستهلكين ولدى شركات الاتصالات".

وأعلن المكتب الصحفي للشركة، لوكالة "تاس" الروسية، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، أنه لا يجري الآن بيع منتجات "سامسونغ"(نوت 7) بشكل رسمي في روسيا، لذلك لن تُدفع تعويضات للزبائن الروس جراء انفجار هواتفهم الذكية من طراز نوت 7. لكن القرار النهائي سيتخذ بعد التفاوض مع السلطات الروسية.

وأعلنت شركة "سامسونغ" في الـ 2 من سبتمبر/أيلول الفائت عن سحب هواتف غالاكسي نوت 7 من الأسواق بعد عدة حوادث اشتعال لبطارياتها، من ثم أعلنت عن إصلاح ذلك الخلل وطرحت أجهزة "آمنة" بدلا عنها، وفي الـ 1 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري عاودت"سامسونغ" بيع أجهزة نوت 7 في كوريا الجنوبية. إلا أنها حذرت مجددا الثلاثاء 11 من الشهر الجاري من احتمال انفجارها، وأوقفت البيع بشكل كامل. إذ عزت الشركة اتخاذها لهذا القرار إلى"حرصها وقلقهاا على سلامة المستخدمين".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic