أوباما يضع عينيه على المريخ قبل رحيله

أخبار العالم

أوباما يضع عينيه على المريخ قبل رحيلهالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3w6

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين أول، أن بلاده تطمح إلى إرسال بشر إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الحالي.

 وقال أوباما في افتتاحية نشرت على موقع شبكة س إن إن :"لقد وضعنا هدفا حيويا واضحا للفصل التالي من قصة أميركا في الفضاء يتمثل في إرسال بشر إلى المريخ وإعادتهم إلى الأرض سالمين بحلول أعوام 2030، مع طموح نهائي في أن نتمكن ذات يوم من البقاء هناك لفترة طويلة"، مشيرا إلى أن الوصول إلى المريخ يتطلب تعاونا متواصلا بين الحكومة والمبتكرين الخواص، مضيفا أن شركات خاصة سترسل رواد فضاء إلى المحطة الدولية في العامين المقبلين.

وعبر الرئيس الأمريكي عن حماسته للعمل مع شركات خاصة لبناء مركبات جديدة قادرة على تحمل رحلات طويلة في الفضاء البعيد، ما سيتيح المعرفة الضرورية للقيام برحلة طويلة إلى المريخ.

وخلص أوباما إلى القول بنبرة شاعرية إنه "يأمل في يوم ما أن يحمل أحفاده على كتفيه.. وسننظر بتوق للنجوم، كما كان يفعل الناس منذ الأزل، لكن بدل انتظار عودة المستكشفين الجسورين بفارغ الصبر، سنعلم أنهم، بسبب الخيارات التي اتخذناها الآن، مضوا إلى الفضاء ليس لمجرد الزيارة بل والبقاء .. بالإضافة إلى ذلك من أجل جعل حياتنا هنا على الأرض أفضل".

المصدر: سي إن إن

محمد الطاهر